استنزاف سريع لبطارية آيفون بعد تحديث iOS 16.5

تتزايد شكاوى مستخدمي أجهزة آيفون حول استنزاف سريع لبطارية هواتفهم بعد تحديث iOS 16.5، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تم إصدار تحديث iOS 16.5 من قبل شركة آبل في الأسبوع الماضي بهدف “إضافة بعض التحسينات وإصلاح الأخطاء، بالإضافة إلى تحديثات أمنية هامة”، وفقًا للبيان المصاحب للتحديث.

تركز التحديث بشكل رئيسي على سد الثغرات الأمنية في أجهزة آيفون، ولم تذكر آبل أي تغييرات كبيرة في النظام. ومع ذلك، ظهرت العديد من الشكاوى من قبل مستخدمي أجهزة آيفون الذين لاحظوا استنزافًا سريعًا لبطارية هواتفهم بعد التحديث.

ظهرت ردود فعل سلبية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ومنتدى Reddit ومنتدى دعم آبل الرسمي وغيرها بعد إصدار التحديث iOS 16.5، وكان التركيز الأساسي على نفاذ شحن البطارية، بينما أشار بعض المستخدمين إلى تأثر سرعة الشحن أيضًا. ولم يقتصر هذا المشكلة على طراز محدد من هواتف آيفون.

ووفقًا لتجربة المستخدمين، لم تسفر المشاكل الناجمة عن التحديث عن حلول تقليدية مثل إعادة تشغيل الهاتف بشكل متكرر.

ويرى خبراء أن تثبيت تحديث جديد على أجهزة آيفون يتطلب تنشيط عدة عمليات في خلفية الجهاز، بدءًا من فهرسة الملفات إلى إعادة معايرة البطارية، وقد يستغرق ذلك وقتًا طويلاً، مما يتسبب في استهلاك زائد لطاقة البطارية. وقد يكون لعملية إعادة معايرة البطارية تأثير خاطئ على مستوى الشحن.

لم تصدر آبل أي تعليقات بعد حول هذه المشكلة، ولا يزال غير واضح ما إذا كانت المشكلة تتعلق بالتحديث نفسه وتحتاج إلى تدخل من آبل من خلال تحديث فرعي جديد، أم أنها مجرد انخفاض مؤقت في أداء البطارية بعد التحديث، وقد يتم استعادة الأداء السابق فيما بعد.

من المعروف أن آبل تعمل حاليًا على تطوير التحديث التجريبي iOS 6.6، ولم تذكر آبل أي تفاصيل حول أداء البطارية في هذا التحديث حتى الآن.

كما تستعد آبل لاستضافة مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2023 في وقت قريب، حيث من المتوقع أن تكشف عن التحديث المنتظر iOS 17 وتحديثات أخرى كبيرة لأجهزتها المختلفة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.