احذر: واتساب يتوقف عن العمل على آلاف الهواتف خلال أيام

كشفت تقارير تقنية عن توقف واتساب على بعض الأجهزة بدءًا من الشهر القادم، وفقًا لمجموعة من التحديثات التي تعمل بها الشركة لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة لجميع مستخدمي التطبيق حول العالم، خاصةً أنه أحد أهم تطبيقات التراسل الفوري.

تفاصيل القرار

أعلنت الشركة أنه بدايةً من يوم 24 أكتوبر لعام 2023 سيتوقف عمل واتساب على الهواتف الذكية غير العاملة بإصدار 5.0 وما أعلى في نظام الأندرويد، حيث أن الشركة في الوقت الحالي تدعم إصدار 4.1 وما أعلى من نظام التشغيل في أندرويد.

احذر: توقف واتساب على هذه الأجهزة اعتبارًا من 24 أكتوبر
احذر: توقف واتساب على هذه الأجهزة اعتبارًا من 24 أكتوبر

كما أنها تدعم إصدار 12 وما أعلى في نظام آي أو إس التابع لشركة آبل الشهير، بالإضافة إلى إصدار 2.5.0 وما أعلى في نظام التشغيل اي أو إس، وفي إحدى الإجابات التي نشرت بشكل حديث في صفحة الأسئلة الشائعة لشركة ميتا أكدت أن الحد الأدنى للإصدارات لنظام أندرويد سيكون 5.0 لعمل التطبيق.

أكدت الشركة أن قرار توقف واتساب على بعض الأجهزة بدءًا من الشهر القادم جاء في إطار مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة التي تطرأ على العالم، والذي يجعلها تتوقف عن اتباع الطرق الروتينية فيما يتعلق بدعم أنظمة التشغيل القديمة، وأن التوجه القادم لها سيكون بتوجيه مواردها من أجل دعم أحدث الإصدارات والأنظمة التي يتم تصميمها.

في حالة كان هاتفك سيتوقف يجب أن تعلم أن الأمر لن يحدث بمحض الصدفة، ستعمل شركة واتساب عن إرسال عدة إخطارات وتذكيرك أكثر من مرة لترقية أجهزتك والتمتع باستخدام الخدمات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد