اتفاقية جديدة للانترنت تهدد احتكار شركة TEData

تُعتبر شركة TEDaTa من أكبر الشركات في مصر التي تُقدم خدمة الانترنت، وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات ما يبلغ من 100% من اجمإلى عد الاسهم في شركة TEData كما تقوم شركة ” تى اى داتا ” بتوفير خدمات أخرى مثل استضافة المواقع.

نشأت شركت TEData في عام 2001 بواسطة الشركة المصرية للاتصالات، كما تُقدم الشركة خدماتها في دول أخرى غير مصر مثل دولة الأردن الذي قد أُنشأ فيها فرع خاص بالشركة في شهر إبريل لعام 2004، حيث تمتلك الشركة أكثر من 75% من من السعات الدولية للانترنت في مصر وتبلغ حصتها السوقية حوإلى 60% من سوق الانترنت المصرى.

الجدير بالذكر أنه تم منذ ما يقرب من عاميين انشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى تحت شعار ” ثورة الانترنت ” مُطالبين بضرورة تخفيض أسعار الانترنت في مصر، حيث كوّنها مجموعة من الشباب الجيمزر وبعض الشباب الذين يُعانون من بُطىء في سرعة الانترنت حيث أعلنوا سخطهم على جميع شركات الانترنت بمصر مثل شركة ” TEData ” وشركة ” LINK” وخدمات الانترنت المقدمة من فودافون واتصالات وغيرها، مُطالبين بعدم العمل بقانون سياسة الاستخدام العادل، ومُطالبين بضرورة وجود سرعة للانترنت في مصر مُشابهه لسرعات الانترنت في جميع دول العالم.

وتقوم شركة ” TEData ” حالياً بعمل اصلاحات بجميع سنترالات مصر من أجل تحسين خدمة الانترنت في مصر عن طريق الاستغناء عن الكابلات النحاسية وتفعيل خدمة ” فايبر ” التي يقول مهندسين هذه الشركة أنها ستحل أزمة الانترنت في مصر.

ونتيجة لظهور ما يُسمى ” بثورة الانترنت ” أكد ” فادى الجندى ” المدير التنفيذى لشركة ” نور للانترنت ” أنه تم الاعلان عن وجود مُفاوضات بين 3 شركات داخل مصر ستعمل تحت كيان واحد وتقوم بتقديم خدمة أفضل للانترنت من الخدمة التي تُقدمها شركة TEData وهو السبب الذي قد يُهدد نسبة شركة TEData من السيطرة على السوق المصري للانترنت.

وأكد الجندى أن هذه الشركات الـ 3 هم ” لينك، واتصالات مصر، وفودافون ” سيقومون بتوحيد جهودهم تحت كيان واحد من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن، حيث أعلن أنه من المُفترض أن يتم بدأ عمل هذه الشركات تحت كيان واحد في عام 2016، وأكد أن هذا التحالف يُخطط للاستحواذ على 35 % من حصة الانترنت في مصر مع بداية العمل وأنه سيكون في تزايد مستمر، مما سيكون سبباً في تقديم خدمة انترنت سريعة وبأسعار رخيصة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد