“إنكو آير 3 برو” إبداع جديد من أوبو يثير الدهشة

قدمت شركة أوبو (OPPO) أحدث إبداعاتها في خطوة استثنائية وبدمج فنية رائعة مع التكنولوجيا المتطورة، سماعات “إنكو آير 3 برو” (Enco Air3 Pro) اللاسلكية، ولكن هذه ليست مجرد سماعات عادية، بل هي الأولى من نوعها في العالم التي تم صناعتها باستخدام ألياف الخيزران.

oppo enco air 3 pro سماعات

صورة لسماعات oppo enco air 3 pro - مصدر الصورة: موقع ياندكس

تجربة إستثنائية وأداء فريد

تأتي هذه السماعات الجديدة لتقدم للمستخدمين تجربة صوتية استثنائية، حيث تقدم أداءً صوتيًا عالي الدقة يبرز أصغر تفاصيل الصوت، وذلك بفضل تقنية الصوت عالي الدقة LDAC.

وتضمنت سماعات أوبو “إنكو آير 3 برو” تجربة استماع فريدة بفضل تقنية عزل الضوضاء التي تصل قدرتها إلى 49 ديسيبل، وليس هذا فقط، بل تأتي أيضًا مع ميزات رائعة أخرى مثل تقنية “OPPO Alive” وتقنية الصوت الذهبي 2.0 الشهيرة وتقنية إينكو ماستر لتحسين جودة الصوت.

وعلى صعيد البطارية، فإن هذه السماعات تأتي بعمر طويل يمكنه الاستمرار لمدة تصل إلى 30 ساعة، مما يجعلها مثالية للتجارب الصوتية المتواصلة.

oppo enco air 3 pro سماعات
صورة لسماعات oppo enco air 3 pro – مصدر الصورة: موقع ياندكس

تجسيد للطبيعة داخل تصميم خلاب

وتجسد سماعات “إنكو آير 3 برو” تفاني أوبو في التصميم، حيث استلهمت تصميمها من عملية صناعة ورق الخيزران القديمة، ولأول مرة في العالم، تم استخدام ألياف الخيزران في تصنيع الغشاء الداخلي للسماعات، تم استخراج هذه الألياف بعناية فائقة ثم ضغطها في رقائق لإنتاج غشاء مثالي يلائم سماعات الأذن اللاسلكية.

في مقارنة مثيرة، يتبين أن الغشاء المُصنع من ألياف الخيزران يأتي بثلاث مزايا متفوقة: أولًا، فهو أخف بنسبة 60% مما يمنحه القدرة على الاستجابة بسرعة فائقة للتغييرات في الصوت.

ثانيًا، فإنه أكثر صلابة بنسبة 56%، مما يجعله متينًا وأقل عرضة للتلف، وثالثًا، تم تحسين عامل التخميد الداخلي بنسبة 63%، مما يعزز من قدرتها على تقليل مستوى الضوضاء بشكل فعّال.

هذه الابتكارات تمكن سماعات “أوبو” من تقديم أداء صوتي فائق يتجاوز الـ 40 كيلو هرتز بسهولة، مما يتيح تجربة صوتية لا مثيل لها من حيث الدقة والوضوح.

وتضيف سماعات “أوبو إنكو آير 3 برو” تصميمًا متطورًا لتجويف الصوت الأمامي، مما يساعد على تقديم صوت طبيعي وواضح خاصة في الترددات العالية، ومع وجود مضخم للصوت العالي، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالتفاصيل العميقة في الترددات المنخفضة.

صورة لسماعات oppo enco air 3 pro
صورة لسماعات oppo enco air 3 pro – مصدر الصورة: موقع ياندكس

من ناحية نقل الصوت، تأتي هذه السماعات مع دعم لبروتوكول الصوت عالي الدقة LDAC، الذي يمكنه نقل الصوت بسرعة تصل إلى 990 كيلو بت في الثانية، مع الحفاظ على تفاصيل الصوت بدقة عالية، وهذا يجعلها متوافقة مع معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وتعد أحدث من إصدار 8، وتمنحك تجربة صوتية فائقة الجودة تلائم أفضل معايير الصوت.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز سماعات “أوبو إنكو آير 3 برو” بأنها تستخدم ميكروفونين مزدوجين وخوارزمية إلغاء الضوضاء بتقنية الذكاء الاصطناعي لجعل المكالمات واضحة وخالية من الضجيج. تجنب أيضًا تأثير الرياح على جودة المكالمات بفضل خوارزمية إلغاء الصوت الناتج عن الرياح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد