إمكانيات شحن iPhone 15 عبر منفذ USB-C وتأثيرها على تجربة الشحن

أطلقت Apple هواتف iPhone 15 الجديدة مع منفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، هذه الهواتف تأتي مزودة بإمكانية شحن متنوعة لمجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك هواتف iPhone الأقدمة وأجهزة Android الأخرى.

ووفقًا للمراجع التقني المشهور ماركيز بروانلي، يمكنك توصيل أحد هواتف iPhone 15 بأي إصدار سابق من iPhone الذي يحمل منفذ “لايتنينج” باستخدام كبل، عند القيام بذلك، سيبدأ iPhone 15 في شحن بطارية الهاتف القديم.

عند توصيل إصدارات مختلفة من هواتف iPhone 15 ببعضها البعض، تعتمد عملية الشحن على الفرق في نسبة شحن البطارية بين الهاتفين، تحدث عملية الشحن من الهاتف الذي يحمل نسبة شحن البطارية الأعلى إلى الهاتف الذي يحمل النسبة الأقل.

إذا قمت بتوصيل هاتف iPhone 15 بهاتف Android آخر يحمل منفذ USB-C ويدعم الشحن السريع من خلال Power Delivery، فإن الهاتف الأندرويد يمكنه شحن بطارية iPhone، ولكن قد يكون من الصعب التنبؤ بأي من الهاتفين سيشحن الآخر إذا لم يكن الهاتف الأندرويد يدعم Power Delivery.

يُلاحظ أنه يمكن لهواتف iPhone 15 أيضًا شحن الأجهزة الصغيرة مثل ساعة Apple وسماعات AirPods وغيرها.

عند استخدام هواتف iPhone 15 كمصدر للطاقة لشحن أجهزة أخرى، تكون عملية الشحن بطيئة وعادةً لا تتجاوز 4.5 واطات من الطاقة الإخراجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد