إقبال هائل على شراء آيفون 15 في الأسواق الصينية

شهدت هواتف iPhone 15 إقبالًا مذهلًا من قبل محبي آبل في الصين، حتى على الرغم من قيود إستخدامها في الدوائر الحكومية، والمنافسة الشرسة من شركات التكنولوجيا المحلية في مجال إنتاج الهواتف الذكية، وقد كانت هواوي على رأس هذه القائمة.

إقبال الصينيين على شراء آيفون 15

صورة لإقبال الصينيين على شراء آيفون 15 - مصدر الصورة: موقع twnews

تقارير الصحف المحلية في الصين لفتت الأنظار إلى طوابير العملاء الصينيين الذين تجمعوا أمام متاجر iPhone في البلاد، على الرغم من أن شركة آبل تمتلك نحو 45 متجرًا خاصًا بها في الصين.

حب الصينيين لأجهزة آيفون

بحسب تقرير من موقع JD.com، والذي يُعتبر واحدًا من أكبر منصات التجارة الإلكترونية في الصين، فقد شهدت مبيعات الهواتف الجديدة iPhone 15 ارتفاعًا بنسبة تصل إلى 250% في الساعتين الأوليين بعد إطلاقها مقارنة بالعام السابق.

هذا ويمتلك JD.com شبكة توزيع مذهلة في السوق الصيني، وهو أيضًا يشترك في شراكة مع أكثر من 4 آلاف بائع يقدمون منتجات آبل.

وكما أفادت وسائل الإعلام المحلية في الصين، فقد زادت طلبات الهواتف على iPhone 15 بنسبة تصل إلى 600% في المدن الصينية، على الرغم من إرتفاع الأسعار، وهذا يشير إلى حب الصينيين الشديد للتكنولوجيا وإلى تفضيلهم لأجهزة iPhone بغض النظر عن التحديات الحالية.

وفقًا لتحليلات خبراء السوق، يتجاوز متوسط سعر بيع الهواتف الذكية في الصين حاجز الـ 450 دولارًا، ومن الواضح أن هذا السعر قد يستمر في الإرتفاع خلال الفترة المقبلة، نتيجة لتفضيل المستهلكين داخل البلاد للهواتف الذكية ذات الجودة العالية والأسعار الأعلى.

إقبال الصينيين على شراء آيفون 15

على الرغم من تراجع السوق العالمي للهواتف الذكية، إلا أن مبيعات آبل في السوق الصينية شهدت إرتفاعًا بنسبة 8% خلال الربع الأخير، ويأتي هذا الأمر في الوقت الذي أطلقت فيه آبل هواتف iPhone 15 الجديدة في السوق الصينية.

نجد أن شركة هواوي الصينية قامت بإطلاق سلسلة Mate 60 الجديدة، مزودة بالعديد من التحسينات الجديدة، وهذا يُظهر مدى تنافسية السوق الصينية وإستمرار تفضيل العملاء للأجهزة الذكية ذات الأداء الأعلى والتقنيات المُبتكرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد