إغلاق جوجل بلس قريبًا بسبب ثغرة أمنية سربت بيانات 500 ألف مستخدم

أعلنت شركة جوجل عن عزمها إغلاق الموقع الاجتماعي جوجل بلس Google +  وذلك بعدما حدثت ثغرة أمنية كبرى أدت إلى تسريب واختراق بيانات 500 ألف مستخدم في الفترة ما بين عام 2015 حتى شهر مارس 2018.

إغلاق جوجل بلس قريبًا بسبب ثغرة أمنية سربت بيانات 500 ألف مستخدم

وقالت الشركة إن الاختراق حدث بسبب ثغرة أمنية واسعة النطاق، وشمل الاختراق مئات الآلاف من الحسابات على شبكة جوجل بلس للتواصل الاجتماعي وهي فضيحة تكتمت جوجل عنها في ذلك الوقت.

انخفاض سعر أسهم شركة ألفابيت صاحبة جوجل لإغلاق جوجل بلس

وبعد قرار شركة جوجل إغلاق جوجل بلس وإعلان والاعتراف بأنه تم تسريب بيانات المستخدمين، انخفض سعر سهم شركة ألفابيت وهي الشركة الأم المالكة لمحرك البحث الدولي (جوجل) بنسبة 1.3% ووصل لى 1152.5 دولارًا في الساعة التاسعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

وأشارت شركة جوجل إن بيانات المستخدمين في جوجل بلس المتأثرة متعلقة بالبيانات الشخصية فقط والتي تشمل الاسم، والبريد الإلكتروني، ووظيفة المستخدم، ونوعه، وعمره.

جديرٌ بالذكر أن صحيفة (وول ستريت جرنال) ذكرت في وقت سابق من العام الحالي إن جوجل رفضت كشف الإختراق لتخوفها من تدقيق بعض الجهات القانونية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأنشأت جوجل الشبكة الاجتماعية جوجل بلس عام 2011 لكي تنافس موقع فيسبوك، وتويتر ولكنها فشلت فشل ذريع، خاصة وأن وقت استخدام المستخدم في جوجل بلس مجرد خمس ثواني وفق آخر احصاءات أبرز شركات التسويق الاجتماعي.

اقرأ أيضًا هنا

تفاصيل القبض على عشماوي ضابط الصاعقة السابق وأخطر مطلوب أمني في مصر

 

حريق جديد في مزارع النخيل بالوادي الجديد وإليكم التفاصيل

 

مواطن ينتحر تحت عجلات مترو جامعة القاهرة وإليكم التفاصيل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد