إطلاق ميزة القنوات (Channels) على منصة إنستجرام عالميًا

أعلنت شركة ميتا Meta رسميًا عن إطلاق ميزة “القنوات Channels” في إنستجرام لمستخدميها حول العالم، وذلك وفقًا لإعلان الشركة عبر موقعها الرسمي، وقد كانت ميتا قد كشفت عن هذه الميزة في شهر فبراير/ شباط الماضي، ولكنها كانت متاحة فقط لبعض المستخدمين في بعض الدول مثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند، قبل أن تتم إتاحتها للجميع حول العالم.

 

تمكن ميزة القنوات في تطبيق إنستاجرام المستخدمين من إرسال تحديثات ورسائل لعدد كبير من المتابعين داخل تلك القنوات، كما تتيح هذه الميزة إمكانية إرسال النصوص والصور والرسائل الصوتية والاستطلاعات والتفاعلات، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

 

يتمتع مالكو القنوات بحق النشر داخلها، بينما يكون للمتابعين القدرة على التفاعل مع المحتوى والمشاركة في استطلاعات الرأي، ولكنهم لن يتمكنوا من التعليق على المحتوى داخل القنوات.

 

أوضحت ميتا أنه بمجرد إنشاء قناة وإرسال أول رسالة فيها، سيتلقى المتابعون إشعارًا واحدًا لحثهم على الانضمام للقناة، ويُسمح لأي مستخدم بالانضمام إلى القنوات، ومع ذلك، ستصل التنبيهات فقط للمتابعين عند إضافة محتوى جديد داخل القناة، كما تتيح ميتا (Meta) للمستخدمين السيطرة على الإشعارات التي يتلقونها من القنوات، وتقدم أيضًا خيار كتم القنوات والانسحاب منها في حال رغبوا في ذلك.

 

من ناحية أخرى، ستوفر ميتا لأصحاب القنوات ومنشئي المحتوى خيارات إدارة متنوعة، حيث يمكنهم إضافة مدراء آخرين لإدارة أعضاء القناة، ومشاركة رابط القناة في القصص لتشجيع المتابعين على الانضمام إليها، والعديد من الخيارات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن شركة ميتا أعلنت سابقًا أيضًا عن إضافة ميزة القنوات في تطبيق واتساب، وهو تطبيق المراسلة الفورية الذي يملكها، وستعمل هذه الميزة بنفس الآلية التي تم ذكرها سابقًا.

من الجدير بالذكر أن تطبيق المراسلة الفورية المنافس تيليجرام قد قدم ميزة القنوات قبل سنوات من توفرها على منصتي واتساب وانستجرام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد