إطلاق مواصفات معالج A17 Bionic الرائد لهاتف iPhone 15 Pro Max

تترقب الأنظار الشهر المقبل التوجه نحو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تستعد شركة Apple للكشف عن هاتفها الجديد iPhone 15 Pro Max بالإضافة إلى باقي أعضاء سلسلة الهواتف المرتقبة. وفي ظهور مبكر، تم الكشف عن مواصفات المعالج المبهر A17 Bionic المُزوّد لهذه الأجهزة.

إطلاق مواصفات معالج A17 Bionic الرائد لهاتف iPhone 15 Pro Max

تتضمن مواصفات معالج A17 Bionic لهاتف iPhone 15 Pro Max:

من المنتظر أن يزود الهاتفين المرتقبين iPhone 15 Pro Max وiPhone 15 Pro بالمعالج الرائد A17 Bionic، فيما ستأتي النُسختين الأخريين iPhone 15 وiPhone 15 Plus بمعالج A16 Bionic.

يحمل المعالج الجديد A17 Bionic الاسم الرمزي T8130 ويأتي مع تحسينات متعددة تُجهز لتحقيق أداء متميز في الأجهزة المستقبلية.
معالج ايفون 15 الجديد

مَن هي الشركة المصنّعة؟

تم تصنيع المعالج الجديد باستخدام تقنية معمارية 3 نانومتر المتطورة من قِبل شركة TSMC، والتي تُعد واحدة من أدق التقنيات المتاحة حالياً. ومن المتوقع أن تسهم هذه التقنية في تحسين كفاءة الطاقة وأداء المعالج بشكل كبير.

ووفقًا للتقرير، سيأتي المعالج الجديد بستة أنوية للوحدة المركزية، تعمل بتردد يصل إلى 3.7 جيجاهيرتز. كما سيحتوي المعالج أيضًا على ستة أنوية لوحدة الرسوميات. ويُعتبر هذا تحسينًا عن المعالج السابق A15 Bionic الذي كان يحتوي على خمسة أنوية فقط. وهذا التحسين من شأنه تحسين أداء الرسوميات والأداء العام للجهاز، خصوصًا مع وجود ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت.

أحدث تقنية في صناعة المعالج

من المتوقع أن يتم تصنيع شريحة A17 Bionic باستخدام تقنية معالجة 3 نانومتر، وهي تقنية حديثة ومتقدمة. ومن المتوقع أن تُسهم هذه التقنية في تعزيز أداء جميع مكونات الشريحة بنسبة تتراوح بين 10% و15%. وبفضل هذه التقنية، من الممكن أن يترافق هذا التحسين مع تقليل استهلاك البطارية بنسبة تصل إلى 30%.

باختصار، معالج A17 Bionic يمثل قفزة نوعية في أداء هواتف iPhone 15 Pro Max وما يُتوقع أن يقدمه من تحسينات ملموسة في مجال الأداء والكفاءة الطاقية، مما يؤكد تطلع شركة Apple نحو تقديم تجربة متميزة لمستخدميها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد