أمازون تقدم العلاج للمرضى من خلال عيادتها الصحية الافتراضية

أعلنت “Amazon” مؤخرًا أن عيادتها الافتراضية “Amazon Clinic”، المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية للمرضى، لديها في الوقت الحالي القدرة على علاج المرضى الذين يعانون من أعراض البرد أو الأنفلونزا.

معلومات عن Amazon Clinic

يستطيع العملاء الآن اختيار الخانة الجديدة “السعال والبرد والأنفلونزا”، من خلال قائمة “البحث عن علاج” الموجودة في Amazon Clinic.

حيث يمكن الوصول إلى العيادة الافتراضية بواسطة الحواسيب أو الهواتف المحمولة؛ للتعرف على قائمة مقدمي الخدمات الصحية المتاحين عن بُعد، ومن ثَم أوقات الكشف ومقارنة الأسعار.

حيث يقوم المريض بالتواصل مع أحد الأطباء، إما عن طريق منصة المراسلة الآمنة أو مكالمة فيديو، وذلك فور إكمال المريض استمارة القبول.

والتي بموجبها توضح الأعراض التي يعاني منها المريض بالتفصيل، إلى جانب تسجيل التاريخ الصحي الرئيسي.

فيقوم الطبيب بكتابة العلاج بعد إجراء الكشف، الذي في الغالب يشتمل على وصفة طبية، يستطيع المرضى صرفها من صيدلية Amazon أو أي صيدلية أخرى.

متى تم إطلاق Amazon Clinic؟

قامت أمازون خلال شهر نوفمبر من عام 2022 بإطلاق عيادتها الصحية، باعتبارها الوسيلة الأمثل لربط المرضى بالأطباء ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين. 

ومن الجدير بالذكر أن “Amazon Clinic” لن تقوم بتقديم خدمات الرعاية الطبية بنفسها، بل توفر منصة لربط الأطباء عن بُعد بالمرضى.

وكانت أمازون قد أعلنت في شهر أغسطس أن الخدمة أصبحت متوفرة في الخمسين ولاية، إلى جانب العاصمة واشنطن.

كما توفر “Amazon Clinic” حلولًا طبية لما يزيد عن 35 مشكلة صحية منتشرة، من أمثلتها الأكزيما، الربو، وارتجاع المريء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد