“أمازون” تسعى لاستبدال أجهزتها العاملة بنظام “اندرويد” بنظام جديد خاص بها

خلال الأيام الماضية، تم الإشارة في عدة تقارير إلى أن “أمازون” تعمل بصمت على تطوير نظام تشغيل خاص بها ليحل محل نظام “أندرويد” على أجهزة “Fire TV” الخاصة بها، ومن المتوقع أن يتم توسيع استخدام هذا النظام ليشمل منتجات أخرى، بما في ذلك العديد من شاشات العرض الذكية الخاصة بالشركة، ووفقاً لتقرير الصحفي “يانكو روتجرز”، من المتوقع أن يظهر نظام التشغيل “أمازون” المعروف باسم “Vega” على أجهزة “Fire TV” في العام المقبل.

كيف سيبدو “OS 1-1”؟

وجد أن النظام المحلي الجديد سوف يستخدم أحدث إصدار من “Echo Show 5”، والذي يعرض برنامجه باسم “OS 1-1” بدلاً من نظام التشغيل المتوقع “Fire OS” كما ويشير الرقم المنخفض (1-1) إلى أنه يتعامل مع منصة جديدة تماماً، حيث يعمل “Echo Show 8” حالياً بنظام التشغيل ” Fire OS إصدار 7،5″، ومن حيث المظهر وتجربة المستخدم يبدو أن نظام التشغيل “Vega” مشابه إلى حد بعيد مع “Fire OS”.

استناداً إلى مصادر خاصة وإعلانات الوظائف في “أمازون”، جمع “يانكو روتجرز” قصة تطوير “Vega” وأوضح أن نظام التشغيل المستند إلى “لينكس” في مرحلة متقدمة إلى حد ما، وأخبرت “أمازون” بعض الشركاء عن التحول المرتقب بعيداً عن “أندرويد”، الذي كان حتى الآن النواة الأساسية لنظام التشغيل الفرعي الخاص بها “Fire OS”.

صورة لأجهزة لوحية من نوع “Fire OS” التابعة لأمازون – مصدر الصورة: موقع (mynexttablet).

 

عند طرح نظام التشغيل الجديد من “أمازون”، سيتعين على مطوري تطبيقات البث الشهيرة إنشاء إصدارات جديدة خصيصاً لهذه المنصة الجديدة، ومع ذلك، فإن جهاز “Fire TV” يحظى بشعبية كافية لإجبار المطورين على ذلك، حيث أعلنت “أمازون” في شهر مارس أنها باعت أكثر من 200 مليون جهاز على مستوى العالم.

ما هي أهم خصائص “Vega”؟

يمكن للتحكم الكامل في نظام التشغيل الخاص بـ “أمازون” أن يساعد الشركة في تحقيق المزيد من الإيرادات من الإعلانات على “Fire TV” وشاشاتها الذكية وغيرها من المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح هذا النظام للشركة الحفاظ على تحديث البرنامج بالسرعة التي تناسبها، حيث غالباً ما يعتمد نظام “Fire OS” والعديد من تطبيقات البث التلفزيوني التي تعمل بنظام “أندرويد” على إصدارات قديمة من نظام “جوجل” الأساسي، وتجدر الإشارة إلى أن مالكي “Fire TV” أعربوا عن مخاوفهم بشأن إمكانية قيام نظام التشغيل المخصص من “أمازون” بالتخلص من ميزات المستخدم، مثل التحميل الجانبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. بسمله محمد يقول

    الموبايل والنبي انا محتاجه موبايل يديني