أمازون تختبر أدوات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي لمعلنيها

تجري أمازون تجربة للنسخة التجريبية من أدوات توليد الصور بالذكاء الاصطناعي لمعلنيها، مما يتيح الفرصة لإنشاء خلفيات أو مشاهد حول أي منتج يرغب معلنو المنتج في بيعه بسهولة، كما شهدت علوم البيانات والتحليلات والذكاء الاصطناعي تقدمًا كبيرًا في الكفاءة الرقمية للإعلان على مدى العقدين الماضيين.

وأشارت نتائج استطلاع أجرته أمازون في مارس 2023 إلى أن نحو 75 في المئة من المعلنين الذين لم يتمكنوا من إطلاق حملات إعلانية ناجحة يرون أن أحد التحديات الرئيسية التي يواجهونها هو إنشاء تصميمات إعلانية جذابة واختيار تنسيقات إبداعية مناسبة، حيث أن أمازون تسعى دائمًا لتقديم الأدوات التي تساعد على تقديم تجربة إعلانية أفضل للعملاء ولذلك تسعى إلى تقديم أدوات تسهل الإعلان للمعلنين.

تسعى الشركة إلى أن تقدم أدوات جديدة تزيل الحواجز الإبداعية وتسهم في تحسين أداء الإعلانات، خاصة بالنسبة للعلامات التجارية التي تواجه صعوبة في تصميم الصور للمنتجات بشكل تقليدي، وتشير أمازون إلى أن استخدام الصور ضمن سياق معين يمكن أن يؤدي إلى زيادة نسبة النقر إلى الظهور بنسبة تصل إلى 40 في المئة.

أمازون تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدة البائعين في كتابة وصف منتجات أكثر إقناعًا، حيث يقوم البائع بتقديم وصف مبسط للمنتج، ومن ثم يتولى الذكاء الاصطناعي التوليدي توسيع الوصف.

الميزة الجديدة تعمل من خلال إدخال المطالبات وتقديم نتائج متعددة للاختيار من بينها، وصرح آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لأمازون، بأن كل فريق في الشركة يعمل مع الذكاء الاصطناعي التوليدي، وقد بدأت أمازون بتقديم هذه الميزة لبعض المعلنين وخططها لتوسيع توفرها مع مرور الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.