أفضل مصادر لتحميل الأبحاث العلمية والكتب الكاملة

كثير من الباحثين والمعلمين والمحاضرين يبحثون بشكل مستمر عن مصدر موثوق يحتوي على شتى العلوم للبحث به عن مادة علمية لأبحاثهم ودراستهم أو حتى لمجرد الاطلاع والتعلم لهواة القراءة، لذلك جمعنا إليك عزيزي القارئ أفضل عشرة مواقع ومصادر يمكنك من خلالها تحميل الملفات الكاملة للأبحاث والدراسات السابقة في صيغة PDF مجانًا وهي الصيغة الأكثر شهرة في مجال الكتب والأبحاث وبدون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حسابات.

1. موقع Library Genesis: –

يتيح لك هذا الموقع البحث والتحميل من بين ملايين الكتب والأبحاث المتواجدة علية سابقا فهو يعد مكتبة شاكلة متكاملة في مختلف التخصصات.

2. موقع ساي هاب (SciHub): –

وهو موقع لتحميل الأبحاث التي تتطلب حسابات أو اشتراكات بطريقة مجانية ويشترط معرفة رابط البحث أو رَقَم المعرف له (DOI).

3. موقع PDF Drive: –

يتيح هذا الموقع البحث والتحميل من بين أكثر من 70 مليون كتاب إلكتروني متواجدين على الموقع بشكل مجاني ومفتوح دون تسجيل أيضا.

4. موقع Project Gutenberg: –

يقدم هذا الموقع خدمة تحميل كتب أمازون بصيغة جهاز كيندل الخاص بأمازون بطريقة مجانية ومفتوحة.

5. تطبيق Researcher Research Paper App: –

هو تطبيق للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد ويتيح تحميل الأبحاث من أكثر من 15 ألف مجلة محكمة في مختلفة التخصصات حول العالم فهو يعتبر مكتبة علمية ضخمة على هاتفك.

6. تطبيق la2etak: –

هو أيضا تطبيق هواتف ذكية لأجهزة الأندرويد وللبحث فيه عن الأبحاث وتحميلها بصيغة البي دي أف وخاصة الأبحاث العربية من مستودعات الرقمية للجامعات العربية وهو تطبيق (لقيتك) الذي سيغنيك عن جميع المواقع والمكتبات الرقمية.

7. ساي هاب بالعربي: –

هو موقع يتيح تحميل الأبحاث العربية بصيغة البي دي أف PDF مجانًا، لكنه يتميز عن باقي المواقع السابقة حيث أنه للبحث بداخلة لا تبحث عن عنوان لكن فقط ابحث باستخدام كلماتك الدالة أو متغيرات بحثك لتسهيل مهمة البحث لغير المتخصصين أيضا.

8. أداة Unpaywall Plug in: –

تمنحك هذه الأداة فرصة التحميل من بين أكثر من 23 مليون بحث وورقة بحثية في مختلف التخصصات مجانا، كما يمكنك تحميل الإضافة لمتصفحات الكروم والفايرفوكس لاستخدامها مباشرة.

9. قاعدة بيانات جامعة ولاية كاليفورنيا CSULB California State University: –

تتيح لك تحميل الكتب والأبحاث ورسائل الماجستير والدكتوراه مجانا الخاصة بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية منذ نشاءه الجامعة حتى وقتنا هذا وهي تتحدث باستمرار وأيضا تحتوي على بحوث في شتى العلوم من مصادر من خارج الجامعة أيضا.

10. كوكب الكتب بصيغة البي دي أف (pdfbooksplanet): –

وهو موقع إلكتروني أيضا الذي تلحظ فور تصفحه توافر وتنوع الكتب المتاحة في تخصصات متعددة ويمكنك استخدام أداة البحث داخل الموقع للحصول مباشرة على ما تريد في مجال تخصصك فهو يحتوي على تخصصات كثيرة جداً ومتعددة وأيضا يحتوي على مواد علمية ومصادر كثيرة جداً تغنيك عن أي موقع آخر.

11. موقع freevideolectures: –

هو موقع قوي جداً حيث يوفرلك محاضرات بمختلف التخصصات، المحاضرات مقدمة من أكثر من ٦٠ جامعة، ويتم تحديثها بشكل مستمر أغلب التخصصات الجامعية يوفر شروحاتها عن طريق الفيديوهات، ابحث بداخلة عن الشرح، وهو مميزاته كثيرة ورائعه، وأيضا تستطيع ان تحمّل أي محاضرة على جهازك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد