أسباب ارتفاع درجة حرارة آيفون 15 الجديد.. ماذا ستفعل آبل لحل المشكلة؟

كشفت شركة آبل عن الأسباب التي أدت إلى ارتفاع درجة حرارة آيفون 15 الجديد، والذي تم إصداره قبل أسابيع قليلة، حيث تلقت الشركة العديد من الشكاوى حول ارتفاع درجة حرارة الهاتف لدرجة لا يمكن لمسه.

ما أسباب ارتفاع درجة حرارة آيفون 15؟

أشارت آبل بأصابع اللوم على بعض التطبيقات التي أجرت تحديثات جديدة مؤخرًا، على أنها إحدى الأسباب الرئسية في ارتفاع درجة حرارة iPhone 15، وعلى رأسها “Instagram”، بالإضافة إلى بعض التطيبيقات الأخرى مثل “Uber“، وألعاب الفيديو وتقنية الواقع المعزز التي تتطلب الكثير من قوة المعالجة.

ولكن السبب الرئيسي التي كشفت عنه شركة آبل، وتم التأكيد عليه من قبل الخبراء الذين أجروا تجارِب عديده على الهاتف الذي تم طرحه خلال شهر سبتمبر  الماضي، أن نظام التشغيل iOS 17 هو السبب في مشكلة ارتفاع درجة الحرارة.

ومن جهه أخرى، شددت آبل على أن ارتفاع حرارة الهواتف لا علاقة له بغلاف التيتانيوم الجديد الذي يضم iPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ المستخدم في الهواتف الذكية القديمة.

كما رفضت التكهنات بأن مشكلة ارتفاع درجة الحرارة كانت لها علاقة بمنفذ USB-C الجديد الذي سمح لها بالامتثال لقرار صادر عن الجهات التنظيمية الأوروبية.

كيف ستحل آبل المشكلة؟

قالت الشركة أنها تعمل على تحديث نظام iOS 17 الذي يشغل مجموعة iPhone 15 لمنع الأجهزة من أن تصبح ساخنة بشكل غير مريح وتعمل مع التطبيقات التي تعمل بطرق “تتسبب في تحميلها الزائد على النظام”.

وقالت آبل إن المشكلة لا تمثل خطرًا على السلامة الخاصة بالأفراد، ولن تؤثر على أداء الهاتف على المدى الطويل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد