أحدث تقنيات الأسلحة.. مسدس ذكي يطلق النار بعد التعرف على وجه صاحبه

أعلنت شركة “بيوفاير تيك Biofire Tech” عن طرحها لمسدس ذكي يعمل ببصمة وجه صاحب المسدس، حيث لا يمكنه العمل دون التعرف على وجه صاحبه أو بواسطة مستخدمين تم التحقق منهم، وهي أحدث تطورات الأسلحة الشخصية، وقد تلقت الشركة طلبات عديدة من أجل الحصول على المسدس الذكي، وفقاً لما ذكرته وكالة “رويترز”.

صدمة في التجربة الأولى للمسدس الذكي

عندما عرضت الشركة النموذج الأولي هذا الأسبوع، فشل النموذج الأولي الذي طورته الشركة في إطلاق النار مرتين، ولكن بعد القيام بعدة تجارب أطلق السلاح النار بنجاح، وبالفعل استطاع المسدس التعرف على صاحبه من خلال تقنية الوجه.

وذكر مؤسس الشركة والرئيس التنفيذي “كيا كلوبفير” أن البرمجيات والإلكترونيات قد تم اختبارها بالكامل، ولكن العطل مرتبط بالمدفع الميكانيكي الذي تم تصنيعه قبل إنتاج النموذج الأولي.

 

 

فوائد المسدس الذكي

يمكن تشغيل المسدس الذكي “بيوفاير” بواسطة القارئ لبصمات الأصابع، وهي واحدة من المميزات العديدة للمسدس الذكي التي تم تصميمها لتجنب إطلاق النار بالخطأ من قبل الأطفال، وتقليل حالات الانتحار، وكذلك حماية الشرطة من عمليات الاستيلاء على أسلحتهم وجعل المسدسات المفقودة والمسروقة عديمة الفائدة.

سعر المسدس

بحسب ما نشرته صحيفة “رويترز” من المحتمل أن يصل سعر المسدس إلى 1499 دولارا، كما يمكن شحن الإصدارات الأولى الجاهزة للمستهلكين من المسدس عيار 9 مليمترات إلى العملاء الذين طلبوها مسبقاً.

تنافس مع الشركات الأخرى

في مجال الأسلحة الذكية يوجد العديد من الشركات الأخرى التي تحاول تطوير أسلحتها، حيث تحاول شركتان أميركيتان أخريين هما “لودستار وركس LodeStar Works” و”فري ستات فاير آرم FreeState Firearms” أيضاً طرح مسدسات ذكية بالأسواق.

شارك برأيك هل تعتبر الأسلحة الذكية أكثر أمان أم الأسلحة التقليدية تعدّ أفضل؟


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد