أبل تقرر التخلص من iPhone Mini بعد إطلاقه بثلاثة أعوام فقط

تعرض محبو الهواتف الصغيرة لخيبة أمل فادحة حيث أفصحت آبل مؤخرًا عن خطتها لسحب هواتف iPhone Mini من الأسواق وذلك خلال مؤتمر إطلاق آيفون 15، لتنتهي بذلك إصدارات أبل للهواتف الذكية الصغيرة، التي كانت قد أطلقتها خلال عام 2020.

عيوب هواتف سلسلة Mini

قامت شركة أبل العام الماضي بالإعلان رسميًا عن سلسلة إصدارات iPhone 14، دون التطرق للحديث عن أي تطورات بخصوص iPhone 13 Mini.

ومع ذلك فقد ظل هاتف Mini متوفرًا في الأسواق حتى وقت قريب من عام 2023، مع باقي إصدارات 13 المعتادة.

ولكن يوم الإعلان الرسمي عن هاتف iPhone 15، لم يتم الإعلان عن جهاز Mini جديد ضمن السلسلة 15 المتطورة.

سقوط جهاز 13 Mini من خطط البيع بالتجزئة لشركة أبل؛ يعود للعديد من الأسباب، والتي من أهمها التالي:-

  • صغر حجم البطارية، وبالتالي قد لا تستمر ليوم كامل في حال استخدام الهاتف للكثير من التطبيقات، التي من المحتمل أن تستهلك الكثير من الطاقة في وقت ضئيل.
  • عدم قدرة البطاريات الصغيرة على الاحتفاظ بنسبة الشحن كاملة مع تقدمها في العمر، كما أنها ليست مناسبة إذا كنت ترغب في خوض مغامرة، مع مجموعة من الألعاب المتنوعة أو مشاهدة فيديوهات ذات جودة عالية.
  • عدم ارتقاء نسبة البيع للشكل المتوقع؛ نظرًا لأن معظم المستخدمين يفضلون الهواتف الكبيرة.

البديل المتوقع ل iPhone Mini 

بالرغم من عيوب إصدارات Mini إلا أنها تمتاز بصغر حجمها، وبالتالي سهولة حملها والتنقل بها؛ لذلك حرصت أبل على إطلاق إصدارات متوسطة الحجم بشاشة مقاس 6.1 بوصة، وهي:-

  • هاتف iPhone 15 العادي.
  • هاتف iPhone 15 إصدار Pro.

من الواضح أن شركة أبل تطمح للاعتماد على الهواتف متوسطة الحجم التي ذكرناها، لتحل محل إصدارات Mini، وعلى الرغم من أن هذه الهواتف ليست صغيرة ولكنها تمثل حلًا وسطًا بين الهواتف الصغيرة والعملاقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد