“أبل” تستعد بقوة في مؤتمر المطورين “WWDC 2023”.. كيف ستبدو أول نظارة واقع مختلط لأبل؟

انطلق أمس الإثنين مؤتمر أبل السنوي2023 حيث أعلنت سابقاً شركة «أبل» الأمريكية إرسال الدعوات لحضور مؤتمرها السنوي للمطورين “WWDC 2023” والذي يقام في الفترة ما بين 5 و9 يونيو وذلك لعدد من الإعلاميين والصحافيين، كما أرسلت الشركة دعوات أيضاً لمتخصصين وخبراء في مجالات تقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز، وهو يشير إلى احتمال الكشف عن أول نظارة ذكية لها خلال هذا المؤتمر الذي يعتبر أكبر تجمع لمطورين التطبيقات لأنظمة التشغيل الخاصة بها، بجانب المؤتمر السنوي لها خلال شهر سبتمبر والمختص للإعلان عن أجهزة “الآيفون” الحديثة.

نظارة الواقع المعزز والافتراضي

نظارة الواقع المعزز والافتراضي

مؤتمر أبل للمطورين

وسوف تكشف أبل خلال مؤتمر المطورين العالميين أو ما يعرف بالـ«دبليو دبليو دي سي» اختصار لكلمة مؤتمر المطورين العالميين، والذي سيتم عقده في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وأشار عدد من المتخصصين إلى أن الدعوة تعني أن العملاق الأميركي يستعد لدخول سوق النظارات الذكية لأول مرة، فهي تعد نظارة تدمج الواقع المعزز مع الواقع الافتراضي، “قد تكون المنتج الأهم للشركة منذ ظهور ساعة “أبل ووتش” لأول مرة في عام 2015″، كما ستعرض أبل أيضاً نظام تشغيل جديد لجهازي الهاتف والساعة، كما أنه من أبل تخطط لدمج الذكاء الاصطناعي بالمزيد من منتجاتها وخدماتها.

كما يتوقع الإعلان عن تفاصيل نظام التشغيل الجديد «آيفون»، والكشف عن أول جهاز جديد منذ الإعلان عن ساعة «أبل»، والمتمثل في نظارة الواقع المعزز والافتراضي، بالإضافة إلى الإعلان عن أجهزة الحاسب المكتبي «ماك».

نظارة المستقبل (الواقع المعزز والإفتراضي)

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أبل “تيم كوك” عن اهتمامه بالواقع المعزز، وهو الآن مستعد لإعلانه للجمهور، وتسعي «أبل» من خلال عرض نظارة الواقع المعزز والافتراضي لخلق سوق حديثة لها، من خلال تسخير التقنيات الحديثة لإنجاح المنتج بشكل كبير في المستقبل.

يتراوح عمر البطارية لنظارة الواقع الإفتراضي نحو ساعتين، مع تصنيعها بوزن خفيف يمكن حمله وهو 200 جرام، ويطلق عليها اسم “رياليتي وان” أو “رياليتي برو”، وتقدم مقاطع فيديو، وتتضمن كاميرات وأجهزة استشعار للسماح للمستخدم بالتحكم فيها عبر أيديهم وحركات الأعين.

وتشير معلومات التصميم إلى أن هذة النظارات مصنوعة من الألومنيوم وألياف الكربون والزجاج، متشابهة في نظارات البلاي ستيشن مع حزام ساعة «أبل» لتثبيته على الرأس مما يساعد على استخدامات أكثر،  ويساعد على الكتابة بالهواء والنظر في الشاشة لتحديده.

وكالعادة «أبل» تستطيع توصيل نظارات الواقع المعزز والإفتراضي بالأجهزة الأخرى وكشف محتواها لشاشة جهاز «الماك»، في الوقت الذي سيكون فيه للنظارات نظام تشغيل خاص بها، وحسب التوقعات فإن الشركة تعلن عن النظارة بمقابل نحو ثلاثة آلاف دولار، وهو سعر عالٍ ومرتفع جداً، لكن خبرة أبل الكبيرة في كسب زبائنها الواسعة لنجاح هذا المنتج كما أنه سيكون هناك استخدامات لتطبيق رياضة التمارين، وأيضاً تطبيقات الصحة.

مؤتمر آبل

الرسم التخيلي لنظارات «أبل» المتوقع طرحها

نظام «آي أو إس 17»

تشير توقعات إلى أن النظام «آي أو إس 17» المخصص لهاتف «الآيفون» كما شخصها المحللون بأنها ستكون تتبع الحالة المزاجية للمستخدم ولتحسين جودة الحياة، وأيضاً زيادة جرعة مشاركة المعلومات بالأجهزة الأخرى بشكل أكثر بساطة وسهولة.

ويوجد ميزات وتحديثات جديدة مصممة لتطبيق المحفظة «والت» و«فايند مي»، وهو يعتبر تطبيق يتبع الأجهزة الخاصة بالمستخدم، بجانب الأداء والكفاءة العالية، كما يتوقع إعلان واجهة جديدة لتطبيق «كار بلاي» المختص بالسيارات مع دمج نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 17».

كما ستعلن أبل أيضاً عن تطبيق لتسجيل يوميات للكشف عن حجم الوقت الذي يقضيه شخص ما في المنزل أو خارجه.

“ماك بوك” الكمبيوتر المحمول

تشير توقعات إلى أن أبل ستطلق أيضاً الكمبيوتر المحمول “ماك بوك أير” الذي يعادل نحو 15 بوصة بدلاً من 13 بوصة الحالي، ويحتوي على معالج “M2” الخاص بالشركة.

ووفقاً للخبراء التقنيين فإن شريحة “إم 2” تشمل وحدة معالجة مركزية أسرع  نحو 18%، ووحدة معالجة رسومات أسرع بنسبة 35%، مقارنة بشريحة “إم 1”.

كما يتوقع أن تطلق «أبل» تطبيق الصحة في «الآيباد»، ويشهد إضافات صحية جديدة مثل حالات العين ومشاهدة الوصفات الطبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بكام في مصر النهارده