أبل تخطط لزيادة استثماراتها في قطاع الذكاء الاصطناعي

قامت “أبل” بوضع خطة لزيادة الإنفاق والاستثمار في المشروعات الخاصة بها، تلك المهتمة بمجالات الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن تصل هذه النفقات لمليارات الدولارات؛ بهدف تطوير الخوادم المصممة خصيصًا لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي.

تفاصيل اهتمام أبل بأدوات الذكاء الاصطناعي 

تبعًا لتصريحات المحلل “مينج تشي كو” المتخصص في شؤون أبل، فإن الشركة تنوي شراء حوالي 2000 أو 3000 خادم من خوادم الذكاء الاصطناعي.

وذلك مع نهاية العام الحالي، ومن المنتظر أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 20 ألف خادمًا خلال العام القادم.

حيث تشكل هذه الأرقام حوالي 1.3% و5% من إجمالي عدد الخوادم، التي تم تخصيصها للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، خلال عامي 2023 و2024 بالترتيب.

هذا وقد تعتمد Apple في خوادمها الحالية على رقائق من نوع HGX H100 التابعة لشركة إنفيديا، والتي تخطط لترقيتها لرقائق B100 مع قدوم عام 2024.

كما يعتقد الخبراء أن “أبل” لا تزال بعيدة عن دخول المنافسة في هذا القطاع، حيث تخطط “Meta” هي الأخرى لشراء ما يقرب من 40 ألف خادم ذكاء اصطناعي خلال العام القادم.

وفي نفس الوقت تنوي Microsoft شراء ما يتراوح بين ثمانين ومائة ألف خادم في نفس العام.

الخطط المستقبلية المتوقعة لأبل

تشير العديد من التوقعات إلى أن الشركة تخطط لإنتاج وتطوير شرائح خاصة بها، تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي داخل معامل الشركة.

وذلك دون الحاجة لشرائها من شركة “إنفيديا”، لكن هذه الخطط لا تزال مبهمة حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. محمد يقول

    أحبك



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.