آسيا على حافة عصر جديد: تحليل معهد ماكينزي للتحديات والفرص في مرحلة التغيير العالمي

في ظل التشوُّش العالمي الحالي، يمكن أن نرى أن آسيا تتخذ مكانة متزايدة الأهمية في مجموعة متنوعة من المجالات، هذا الأسبوع، يتناول تقرير من مكينزي آسيا على حافة عصر جديد.

تقرير من معهد ماكينزي McKinsey العالمي يستكشف التعقيدات التي يمكن أن تنشأ لآسيا مع توليها موقعًا قويًا في عصر عالمي جديد، يقول الشركاء الكبار كريس برادلي وكويلين إيلينجرود وغوتام كومرا ونيك ليونغ وجوناثان ووتزيل ومؤلفون آخرون إن آسيا يمكن أن تستمتع بزيادة التأثير بينما تواجه تحديات متزايدة عبر خمسة مجالات: التجارة (حيث تلعب آسيا دورًا كبيرًا ولكنها أيضًا مركز للتوتر المحتمل)، والتكنولوجيا (التي يمكن أن تنتقل التركيز إلى مجالات لا تزال آسيا تتفوق فيها حاليًا)، والديموغرافيا (حيث يصبح التقدم في السن مشكلة حادة لبعض السكان الآسيويين)، والانتقال إلى الصفر الصافي (نظرًا للقاعدة الصناعية الكبيرة في المنطقة وزيادة الطلب على الطاقة)، والرأسمال (حيث يمكن أن تخلق العوائد المنخفضة والاحتياجات الكبيرة للرأسمال في آسيا ضغوطًا اقتصادية).

كان المصرفون الشركيون والاستثماريون روادًا في استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات التطبيقية، حيث اعتمدوا على التكنولوجيا منذ عقود، والآن، يمكن أن تستفيد البنوك الجملة، وفقًا لشريك كبير جاريد مون ومؤلفون آخرون، من استخدام التكنولوجيا الجديدة الناشئة gen AI.

يمكن استخدام قدرة Gen AI على فهم الوثائق المنشورة مسبقًا وإنشاء مسودات أولية لمحتوى جديد، مثل فحص التقارير التنظيمية ومن ثم صياغة ملخصات للمسؤولين العليا، من بين سياقات البنوك التي يمتلك فيها Gen AI إمكانيات هائلة: المبيعات والتسويق، وتقدير المخاطر، والتسعير، وخدمة العملاء.

مع تقدم عملية الانتقال نحو الصفر الصافي، يمكن للشركات أن تلعب دورًا هجوميًا حتى في ظل عدم اليقين، مع إمكانية الحصول على مبيعات سنوية تتراوح بين 9 تريليون و12 تريليون دولار بحلول عام 2030، يمكن أن تكون المكافآت كبيرة، يحث الشركاء الكبار لورا كورب وتوماس ناوكلير ودانيال باكثود ومؤلفون آخرون الشركات على اتخاذ ست خطوات ستمكنها من النجاح عندما تتضح الظروف: المضي قدمًا في خلق القيمة، ودمج خفض التكاليف والكربون، وتكوين شراكات ناجحة مع العملاء، وتحديث portofolios، وبناء وتوسيع الأعمال الخضراء الجديدة، وتنفيذ بسرعة رقمية.

وإليكم بعض الاكتشافات الملفتة الأخرى من أبحاث مكينزي McKinsey الأخيرة:

– تقدم عملية الانتقال الطاقوي نموًا غير مسبوق في الطلب على المعادن والمعادن، يقول شريك رولاند ريخشتاينر ومؤلفون آخرون إن هذا يمكن أن يخلق فرصًا كبيرة للمنتجين والتجار وكبار اللاعبين في مجال الطاقة للقيام بأدوار متطورة في الأسواق.
– قام شريك جوشن لاتز ومؤلفون آخرون بتحليل آثار الحاجة المتزايدة بسرعة في أوروبا للطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ستحتاج الشركات في هذه الصناعة إلى تسريع جداول المشاريع لتلبية القدرة المطلوبة.
– تحدث الرئيس التنفيذي لجوجل كلاود، توماس كوريان، مع أسوتوش بادهي، الشريك الإداري لمكينزي في أمريكا الشمالية، حول كيفية دمج التكنولوجيا الجديدة المهمة في الأعمال دون فقدان النظر في الأسس.
– مجموعة دراسات الحالة Rewired in Action تسلط الضوء على الشركات التي قامت بإطلاق تحولات رقمية لبناء القيمة، بدعم من الخبرة التقنية والصناعية من ماكينزي، قامت هذه المنظمات بتغيير مسارها من خلال دمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي.
– في إصدار أخير من Author Talks، يتحدث مات أبراهامز، أستاذ في كلية الأعمال العليا في جامعة ستانفورد، عن كتابه الجديد “فكر بسرعة، تحدث بذكاء: كيف تتحدث بنجاح عندما تجد نفسك موضوع الحديث” (سيمون وشوستر، سبتمبر 2023)، يشجع أبراهامز المتحدثين العصبيين على صياغة “خطط إدارة القلق” ولكنه يقول إن هناك ثلاث طرق مثبتة فقط لتحسين مهارات الاتصال: التكرار والتفكير والتغذية المرتدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد