آبل “Appel” تُخطط لإلغاء الجيل الرابع من هواتف iPhone SE

من الواضح جداً أن الجيل الرابع من هواتف iPhone SE القادمة من Apple، سوف لن ترى النور، حيث قررت الشركة مؤخرًا التخلي عن أجهزتها الرخيصة بسبب ضعف مبيعات إصداراتها السابقة.

في إطار هذا السياق قال المحلل والمُسرب الشهير لأخبار آبل المعروف باسم “Ming-Chi Kuo”، أن آبل تُخطط لعدم إطلاق iPhone SE 4 العام المقبل 2024.

Appel-iPhone-SE4.jpgوحسب Ming-Chi Kuo فإن إلغاء الجيل الرابع من iPhone SE يرجع إلى ضعف المبيعات الذي يتعارض مع توقعات Apple الخاصة.

وإلى جانب إصدار iPhone SE 4، يُمكننا أيضًا أن نقول وداعًا لعدة طرازات أخرى مثل Plus وMini التي لم تحصل على مبيعات بالشكل المطلوب خاصة وأن العديد من المستخدمين قد قرروا ترقية وشراء أغلى فئة من هواتف الـ iPhone.

Appel-iPhone-SE4.jpgوذكر المُحلل Ming-Chi Kuo أيضًا أن الشركة كانت تُخطط لاستخدام تصميم ملء الشاشة، لكن هذا يعني المزيد من التكلفة وزيادة سعر الجهاز الجديد، ولكن هذا قد يؤدي إلى مزيد من الركود وقليل من الاحتياجات لشراء iPhone SE الجديد.

وقد يكون إلغاء الجيل القادم من iPhone SE، أخبارًا غير سارًّا لشركة Apple، لكنها في نفس الوقت أخبار جيدة بالنسبة لـ Qualcomm.

Appel-iPhone-SE4.jpgقامت آبل بوضع خُطة عمل  التي سعت من خلالها إلى تقليل الاعتماد على رقائق 5G الخاصة بالشركة الأمريكية واستخدام شرائحها الخاصة، لكن رغم ذلك لم تنجح Appel في هذه الخطة، وواجهت بعض مشاكل التي جعلتها تُقرر العودة للاعتماد على رقائق Qualcomm لأجهزة iPhone الخاصة بها.

Appel-iPhone-SE4.jpgوفي هذا الصدد، أوضح Ming-Chi Kuo أن أجهزة مودم Apple لا تعمل مثل أجهزة مودم Qualcomm، ولهذا السبب من المُتوقع أن تستخدم Appel رقائق Qualcomm 5G على أجهزة iPhone 16 التي سيتم إطلاقها ابتداء من العام المقبل 2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد