آبل تعلن آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس رسميًا.. تعرف على السعر والمواصفات

كشفت شركة آبل رسميًا، خلال حدثها العالمي الذي أقامته مساء اليوم الثلاثاء، عن هاتفي آيفون 15 برو، وآيفون 15 برو ماكس، مع العديد من التحسينات والترقيات المهمة، وهما الإصدارين الأرقى من سلسلة هواتف آيفون الجديدة، ويعتبر التغيير الأكبر فيها أنهما مصنوعان من مادة التيتانيوم، مما يجعل تصميمها هو الأكثر متانة في تاريخ هواتف آيفون، وفقًا لآبل، بالإضافة إلى منفذ USB C للشحن ونقل البيانات بدلًا من منفذ  Lightning” التقليدي.

آيفون 15 برو ماكس المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

مواصفات هاتفي آيفون 15 برو وiPhone 15 Pro Max

  • من أولى مواصفات هاتف آيفون 15 برو الشاشة التي تأتي مثل الإصدارات السابقة، بقياس 6.1 إنشات، في حين يأتي الإصدار الأكبر آيفون 15 برو ماكس بشاشة قياسها 6.7 إنشات،  ويدعم خاصية ProMotion لرفع معدل تحديث الشاشة، وخاصية الشاشة الدائمة، كما تحتوي على ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island.
  • يعمل كلا الهاتفين بمعالج A17 برو، وهو معالج مصنوع بتقنية تصنيع قدرها 3 نانومتر الأحدث، وتزعم آبل أن ذلك المعالج يضاهي بعض الحواسيب المكتبية العالية الأداء، ليتفوق في الأداء على جميع الهواتف المنافسة.
  • تصميم وحدة معالجة الرسومات، حيث تعتقد آبل أن إصدارات آيفون 15 برو الجديدة يمكن أن تكون مهيأة للارتقاء بمستوى الألعاب التي يمكنك تشغيلها عليها.
  • منفذ الشحن ونقل البيانات الذي تغير إلى USB C بدلًا من منفذ “لايتنينج”، بسرعة نقل فائقة تصل إلى 10 جيجابايت في الثانية، وفقًا لآبل.
  • طورت آبل وظائف زر كتم الصوت الجانبي في هواتف آيفون 15 برو، بحيث يمكن تخصيصه لتشغيل الاختصارات وإظهار ميزات إمكانية الوصول وفتح الكاميرا وتشغيل الفلاش وغيرها من الوظائف، كما أصبح يُعرف باسم “زر الإجراء”.
  • يأتي هاتفي iPhone 15 Proو iPhone 15 Pro Max بكاميرا خلفية ثلاثية، الأساسية منها بدقة 48 ميجابكسل مع تحسينات في أداء الكاميرا في التقاط الصور في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لالتقاط صور كاملة الدقة بتنسيق HEIF.
  • إمكانية تغيير العدسة الافتراضية والتصوير بأطوال بؤرية متعددة: 24 أو 28 أو 35 ميليمتر، عبر الكاميرا الرئيسية، كما يمكن عمل تكبير بصري حتى 5 مرات، بجانب  التحسينات في آلية التقاط الصور الشخصية “بورتريه”، والتي تغني عن التبديل يدويًا إلى وضع “بورتريه”، وأدوات جديدة للتحكم في التركيز والعمق.
  • يمكن تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، كما يمكن التصوير مباشرة على محرك أقراص خارجي من خلال منفذ USB-C.
  • إمكانية التقاط “مقاطع فيديو مكانية”، وهي مقاطع ثلاثية الأبعاد متوافقة مع نظارة Vision Pro الجديدة.
  • ستحتوي هواتف آيفون الجديدة على الجيل الثاني من شريحة المدى الفائق الاتساع التي توفر خاصية الوعي المكاني، مما يسمح للجهاز باكتشاف موقع الأجهزة الأخرى القريبة المزودة بالشريحة نفسها.

سعر آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس

تأتي الهواتف الجديدة بعدة ألوان هي: الأبيض والأسود والأزرق بالإضافة إلى لون معدن التيتانيوم الطبيعي، ويبدأ سعر iPhone 15 Pro من 1000 دولارٍ أمريكي لسعة 128 جيجابايت، في حين يبدأ سعر iPhone 15 Pro Max من 1200 دولار أمريكي لسعة 256 جيجابايت، ومن المنتظر أن يتوفر الهاتفان للشراء بدايةً من 22 سبتمبر الجاري.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد