آبل تبتكر ميزة جديدة لحماية صحة عين المستخدمين

قدّمت شركة آبل ميزة جديدة في أجهزتها الذكية، آيفون وآيباد، مع النظامين الجديدين iOS 17 وiPadOS 17، وأطلقت عليها اسم “مسافة الشاشة”.

تم تصميم هذه الميزة لتقليل إجهاد العين بشكل عام، والحد من خطر الإصابة بمرض “قصر النظر” لدى الأطفال الذين يستخدمون أجهزة آبل بصفة منتظمة.

كيفية عمل الميزة الجديدة 

وتعمل الميزة بتنبيه المستخدم عندما يحمل الجهاز بالقرب من عينيه لفترة طويلة، ويتم ذلك عن طريق إظهار تنبيه على الشاشة إذا كانت المسافة بين الجهاز والعين أقل من 30 سنتيمترًا، يُذكر أن المسافة الموصى بها بين الجهاز والعين تتراوح بين 40 و45 سنتيمترًا.

وعند تحريك الجهاز إلى المسافة الآمنة، سيظهر على الشاشة علامة “صح”، ويتمكن المستخدم من الضغط على خيار “متابعة” للاستمرار في استخدام الجهاز، وسيصاحب تحذير ميزة “مسافة الشاشة” رسالة تقول “إن إبقاء الجهاز على بعد ذراع يمكن أن يحمي بصرك”. 

كيفية تفعيل الميزة الجديدة 

يمكن تفعيل الميزة الجديدة في أجهزة آيفون وآيباد العاملة بنظام iOS / iPadOS 17 بالذهاب إلى الإعدادات، ثم الضغط على خيار “وقت الشاشة”، وتفعيل خيار “مسافة الشاشة”. 

متى ستتوفر الميزة الجديدة؟ 

وتقول آبل إن الميزة الجديدة ستتوفر على أجهزة آيفون وآيباد برو التي تحتوي على خاصية تعرّف الوجه Face ID، لقياس المسافة بين الشاشة والعين، يختبر فريق آبل حاليًا نظامي iOS 17 وiPadOS 17 وغيرها من أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزتها المختلفة، ومن المتوقع إطلاقها بشكل نهائي لكافة المستخدمين بعد انتهاء الفترة التجريبية في خريف العام الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد