هل رقم حساب البنك اﻷهلي المصري مكتوب على الفيزا

الحساب البنكي هي عبارة عن وعاء بنكي يضع فيه العميل اﻷموال بغرض الحفاظ عليها أو استثمارها فيما بعد يقدم البنك اﻷهلي المصري العديد من أنواع الحسابات مثل الجارية، والتوفير، واليوم سألنا الكثير من الزوار سؤال هام عن رقم حساب البنك اﻷهلي المصري، وهل رقم هذا الحساب هو نفس الرقم المكتوب على فيزا البنك اﻷهلي، بل أن هناك من يقدم رقم الفيزا على أنه هو رقم حساب البنك اﻷهلي المصري، ولذلك اليوم نشرح لكم حقيقة هذا اﻷمر، والفرق بينهم، وكيف تحصل على رقم حساب البنك اﻷهلي المصري.

هل يمكن الحصول على رقم حساب البنك اﻷهلي من الفيزا

كل حساب تابع للبنك اﻷهلي يجب أن يكون له رقم حساب يتم تحديد هذا الرقم عندما يقدم العميل طلب فتح حساب جديد له، وهذا الرقم لا يتغير، ويتكون من 14 رقم، ولكن رقم فيزا البنك اﻷهلي يصدر عند طلب فيزا أو ماستر كارد تابع للبنك، وهو رقم يتكون من 16 رقم، وبالتالي هو يختلف كثيرا عن رقم حساب البنك اﻷهلي المصري.

متى تحتاج رقم الحساب، ومتى تحتاج رقم الفيزا

تحتاج رقم الحساب عندما تريد تحويل مبلغ مالي إلى حساب أخر، أو عندما يريد شخص ما تحويل مبلغ مالي إلى حسابك، بينما تحتاج رقم الفيزا عندما تريد تنفيذ عملية شراء من اﻹنترنت مثلا، وهذا يعني أن جميع العمليات المالية الشرائية لا تحتاج رقم الحساب.

رقم فيزا البنك اﻷهلي المصري
رقم فيزا البنك اﻷهلي المصري

كيفية الحصول على رقم حساب البنك اﻷهلي المصري

ما سبق يعني أنه مستحيل الحصول على رقم حساب البنك اﻷهلي المصري من خلال رقم الفيزا، ولكن يمكن الحصول على رقم الحساب من خلال تفعيل خدمة اﻷهلي نت، كل ما عليكم الدخول عليها، وستجد جميع الحسابات الخاصة بك، وبجانبها رقم الحساب، ويمكن أيضا الاتصال على رقم البنك اﻷهلي المصري للسؤال عن رقم الحساب، وسيطلب منك مسئول خدمة العملاء بعض المعلومات الشخصية للتأكد من شخصيتك منعا للسرقة.

كيفية الحصول على رقم فيزا البنك اﻷهلي سواء كانت مرتبات أو مشتريات أو المدفوعة مقدما

يقدم البنك اﻷهلي العديد من البطاقات مثل بطاقة المرتبات، أو بطاقة المشتريات، أو البطاقة المدفوعة مقدما، رقم هذه البطاقة هو الرقم المكتوب في منتصفها، وهو عبارة عن 16 رقم.