نصائح للحفاظ على سرعة الإنترنت وحمايته من الضعف طوال الشهر

في الكثير من الأحيان نُعاني من ضعف شبكة الإنترنت WIFI، وعدم استقرارها بين الحين والآخر، وهذا أمر مزعج للغاية خاصةً لمن يقومون بعمل خاص بهم على الإنترنت، أو لمن يدرسون أو حتى يشاهدون الأفلام والفيديوهات، لذا قررنا اليوم إرشادك إلى أسباب ضعف قوة شبكة الإنترنت وطريقة حل هذه المشكلة؛ للاستمتاع بإنترنت قوي وسريع طوال الشهر، فتابع معنا.

أسباب ضعف شبكة الإنترنت WIFI

ربما يرجع السبب وراء ضعف شبكة الإنترنت وقلة الجودة لفترة طويلة من الشهر إلى أن الشبكة قد تكون مخترقة، أو أن جهاز الواي فاي موضوع في مكان غير مناسب له؛ ما يؤثر على سرعته أو ضعف إشارته، وقد أوضح العديد من خبراء اللاسلكية أن هناك عدد من الأماكن غير المناسبة لجهاز الواي فاي؛ لأنها تعمل على حجب الشبكة واستيعاب قوتها طوال الشهر مثل المطبخ، وفيما يأتي طريقة زيادة سرعة الإنترنت طوال الشهر، وكيفية حماية الواي فاي من الاختراق، بالإضافة إلى المكان المناسب لوضع الواي فاي.

كيفية الحفاظ على سرعة الإنترنت WIFI طوال الشهر

هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكنك من خلالها زيادة سرعة الإنترنت وزيادة جودته، دون الحاجة للجوء إلى مركز الاتصالات أو خدمة العملاء، وهي موضحة فيما يلي:

  • إبعاد جهاز الواي فاي عن المطبخ؛ لأنه من أكثر الأماكن التي تؤثر على قوة وأداء شبكة الإنترنت، فطبيعة الجو في المطبخ سواء الحرارة البرودة أو أجواء الطبخ لا تتناسب مع الراوتر، خاصةً إذا كان مكان تواجده بجانب الميكروويف.
  • إبعاد جهاز الواي فاي عن الأرض؛ لأن هذا الأمر يعيق وصول إشارة الإنترنت بشكل جيد إلى جميع الأجهزة، أيضًا لأن هناك أنواع من الأرضيات تقوم بامتصاص موجات شبكة الراوتر.
  • إبعاد جهاز الواي فاي عن أجهزة المنزل، أي عدم وضع الراوتر بجانب التلفاز أو الكمبيوتر أو أي جهاز كهربائي، خاصةً الأجهزة التي تنبعث منها درجات حرارة مرتفعة؛ ما يؤثر بالسلب على الإشارات المنبعثة من الراوتر، وقد تؤدي إلى تعطيله أو إضعاف إشارته طوال الشهر.
  • وأخيرًا.. الاحتفاظ بجهاز الراوتر في مكان مرتفع، وفي درجة حرارة منخفضة أو بعيدة عن أي حرارة؛ وستستمتع بجودة إنترنت عالية وسريعة طوال الشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد