نصائح لضمان عمر أطول لهاتفك المحمول

هناك أشخاص يتمكنون من الاحتفاظ بهواتفهم دون أن يحدث لها أي شيء لمدة عشر سنوات أو أكثر وهناك أشخاص آخرون لا يحتفظون بهواتفهم أكثر من ثلاثة سنوات، ترى ما الفرق؟ وما الذي يجب علينا القيام به من أجل إطالة عمر الهاتف؟ هذا ما سوف تعرفه في هذا المقال حيث سنوضح لكم عدة نصائح.

نصائح لضمان عمر أطول لهاتفك المحمول 1 20/11/2020 - 10:19 م

شراء جراب جيد

من ضمن الأخطاء أو العثرات التي تحدث كثيرًا هي وقوع إصابات للهاتف بسبب وقوعه على الأرض أو على أي سطح صلب بقوة، يحدث للهاتف عدة إصابات خطيرة حيث:

  • تنكسر الشاشة الرئيسية وفي الغالب فإن إصلاح الشاشة أمر صعب للغاية، وإذا لم تنكسر قد يحدث خلل في مستشعرات اللمس داخل الشاشة.
  • تتعطل أزرار الصوت والفتح والغلق الموجودة بشكل بارز في الهاتف.
  • علاوة على أن الهاتف قد ينكسر من الخلف وهنا ينتهي عمر الهاتف بشكل نهائي.

ومن نصائح ايضا أنه يجب علينا شراء جراب أو غلاف للهاتف من أجل أن يحافظ عليه ويجب أن يكون هذا الغلاف قوي ومتين حاول الابتعاد عن الغلاف البسيط وقم بشراء واحد ضخم كي يحافظ عليه.

استخدام التطبيقات بحكمة

هناك العديد من التطبيقات التي لا نحتاج إليها والتي لا نستخدمها في الواقع، هذه التطبيقات يجب عليك إزالتها والتخلص منها فهي غير مفيدة بالمرة وتأخذ مساحة وطاقة من الهاتف بلا طائل.

كما أنه يجب علينا عدم استخدام التطبيقات لفترة طويلة من الوقت وبعد أن نقوم باستخدامها يجب عليك غلق التطبيق وغلق التطبيق من الخلفية أيضًا حتى لا يستهلك طاقة الهاتف.

كما ومن نصائح  أنه لا تقوم بتثبيت التطبيقات الكبيرة من ناحية المساحة على هاتفك إلا إذا كان يمتلك إمكانية تثبيت التطبيقات.

عدم رفع درجة حرارة الهاتف

البعض يقوم باستخدام الهاتف لفترة طويلة إلى أن يرتفع درجة حرارة الهاتف المحمول، وهذا أمر خاطئ تمامًا فإن ارتفاع درجة الحرارة يعني أن الهاتف قد تجاوز طاقة الاستخدام المتاحة وأنه يحتاج إلى الراحة قليلًا، لذا يجب تركه واستخدامه على فترات متباعدة.

كما أنه يجب أن ننوه على ضرورة عدم استخدام الهاتف وهو متصل بالشاحن، فإنه في هذه الفترة يحتاج إلى ملئ البطارية باستخدام الكهرباء ومع استخدامك له فهو يبذل جهده مضاعف من أجل تنفيذ طلباتك وشحن البطارية.

تفعيل خدمة البطارية المنخفضة أو الوضع الداكن

وآخر نصيحة من النصائح  هي تفعيل خدمة توفير البطارية التي تتواجد في كافة الهواتف، وهذه الخدمة تساعدك على إطالة عمر البطارية وعدم استهلاكها.

وبعد تفعيل الخدمة سوف يتم استخدام هاتفك فقط من أجل الاتصال وإرسال الرسائل النصية ولن يتم استهلاك طاقة الهاتف على التطبيقات الموجودة على الهاتف.

وبجانب هذه الخاصية التي تظهر فقط إذا كان هاتفك قد قربت بطاريته على الانتهاء هناك خاصية يمكنك تفعيلها فقط على أجهزة الآيفون وهي خاصية الوضع الداكن.

وهذه الخاصية أيضًا تقلل من استهلاك التطبيقات للطاقة وتساعد على إراحة الهاتف وتوفير طاقته.

هنا نكون قد انتهينا من المقال، حيث ذكرنا لكم في هذا المقال عدة نصائح لضمان عمر أطول لهاتفك المحمول وفي الواقع هناك نصائح أخرى كتثبيت التطبيقات الموفرة للطاقة وغير ذلك ولكن نحن ذكرنا لكم هنا أفضل الطرق التي تساعدك على إطالة عمر الهاتف وهي طرق بسيطة ولا تحتاج إلى جهد كبير منك بل على العكس تمامًا.