ميزة جديدة يطرحها واتساب يكشفها خبير أمن المعلومات

أكد خبير أمن المعلومات الدكتور أسامة مصطفى أن هناك العديد من المميزات التي طرحتها في الفترة الأخيرة، آخرها ميزة ردود الفعل على الرسائل، وهي الميزة التي تشبه فيسبوك إلى حد كبير، بالإضافة إلى ميزة اختيار جهات الاتصال التي يمكنها مشاهدة الإستوري.

واتساب

وأكد خبير أمن المعلومات أسامة مصطفى في لقائه على قناة mbc مصر في برنامج صباحك مصري، أن التطبيقات التي تحتوي على خدمات المراسلة الفورية فهي منافسة بشكل مباشر للواتساب، أبرزها تطبيق التيليجرام.

وتابع خبير أمن المعلومات أن هناك الكثير من التطبيقات التى تسهل عملية التواصل في حالة حجب فيسبوك، مثل ما حدث في روسيا عندما حجب فيسبوك قنوات إعلامية روسية، فبادلته روسيا بحجب التطبيق على أرضها.

ووفقًا لموقع telecomtalk فإن منصة واتساب التابعة لشركة ميتا أطلقت ٥ مميزات ضخمة من شأنها تحسين تجربة المستخدم، وهناك العديد من المميزات التي قيد التطوير في الوقت الحالي ومن المتوقع إصدارها قريبًا.

والجدير بالذكر أن المميزات الخمس التي أطلقتها واتساب في الفترة الأخيرة هي ميزة المجتمعات التي تمكنك من إرسال الرسائل إلى المجموعات المشترك بها دفعة واحدة، بدون أن تضطر إلى إرسالها كل على حده، وتعمل هذه الميزة على توفير الوقت والجهد.

وأعلن واتساب أيضًا عن ميزة حذف الرسائل من قبل مسؤول المجموعة، حيث سيتمكن أي مسؤول مجموعة من حذف أي رسالة غير مرغوب بها بدون الرجوع إلى صاحب الرسالة، وتعمل هذه الميزة على مساعدة مسؤول المجموعة على تنظيم المجموعة والتحكم بها.

وأخيرًا أعلنت واتساب عن ميزة يمكنك استخدمها ويمكنك تجاهلها وهي ميزة التحقق بخطوتين لجهاز الكمبيوتر، حيث ستتمكن من حماية جهازك في حالة تعرضه للاختراق، وفي حالة لم ترد ذلك يمكنك تجاهلها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.