مميزات وعيوب ويندوز 10 الجديدة

سوف تقوم شركة مايكروسوفت في نهاية شهر يوليو الحالي بطرح نسختها الجديدة من ويندوز 10. وقد تسلم العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز 8.1 وويندوز 7 رسائل من شركة مايكروسوفت تدعوهم للتسجيل مجاناً واستلام نسخة كاملة من نظام التشغيل الجديد ويندوز 10. وبحسب الرسالة ستبدأ شركة مايكروسوفت بطرح النسخة الجديدة في الأسواق وتحميلها على أجهزة الكمبيوتر بعد 29/07/2015.

windows 10

مميزات ويندوز 10

وقد تم تصميم ويندوز 10 لكي يعمل ليس فقط مع الحواسيب والهواتف الذكية وإنما أيضاً لكي تقوم بتشغيل كل “شيء على الإنترنت” حيث يمكن أن تعمل الأجهزة مثل “آي أو تو كور” بنظام التشغيل ويندوز10. كما أن أجهزة مثل ماكينات صرف الأموال والمصاعد والإنسان الآلي في المصانع ستجد إصدارات ملائمة لها من ويندوز 10. وأيضاً سيتم وضع نظام التشغيل ويندوز10 في جهاز ألعاب الكمبيوتر إكس بوكس مما يعني أن جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز10 تستطيع تشغيل الألعاب التي يبدأها المستخدم على جهاز الألعاب إكس بوكس. كما أعلنت ويندوز عن نيتها على التعاون مع شركة إنتاج الألعاب كينغ ديجيتال إنترتينمنت حتى تستطيع إضافة لعبة كاندي كراش ساجا إلى نظام التشغيل الخاص بها.

عيوب ويندوز10

لكن استعمال نظام التشغيل الجديد له بعض العيوب أيضا، كونه يحمل شكلا جديدا للمستخدم. سيزيل  المحتويات الإعلامية من الواجهة في ويندوز 10. وسيجبر المستخدم على تنزيل مشغل ميديا خارجي بدلا عن “ميديا بلير” من مايكروسوفت. بالإضافة إلى أن تطبيق “ويدغيت” سوف يلغى في ويندوز الجديد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.