samsung galaxy A12 price| سعر ومواصفات سامسونج جالاكسي ايه 12

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A12، مميزاته وعيوبه – لقد أولت شركة Samsung اهتمامًا وثيقًا للهواتف متوسطة المدى للحصول على حصة في السوق العالمية للهواتف النقالة، مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن شركة سامسونج أطلقت هاتف ذكي جديد يسمى Samsung Galaxy A12 والذي حل محل Galaxy A11، أحد أكبر التحديثات هو تكوين الكاميرا الرباعية بدقة 48 ميجابكسل، بما في ذلك عدسة ماكرو التي كانت مفقودة من الطراز السابق، بالإضافة إلى ذلك  لن ترى الآن أي قارئ بصمات أصابع في الخلف، لأن قارئ بصمات الأصابع المثبت على الجانب هو الأكثر تفضيلاً اليوم سنتحدث بالتفصيل عن مواصفات الهاتف الذكي من سامسونج Galaxy A12 للذلك تابعنا حتى النهاية.

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A12، سعره مميزاته وعيوبه

مراجعة هاتف Samsung Galaxy A12

سوف نركز في مراجعتنا اليوم على النقاط التالية:

  1. ستبدو ألوان Galaxy A12 الأربعة الأنيقة – الأسود، والأبيض، والأحمر، والأزرق رائعة بين يدي المستخدم.
  2. قد لا تحتاج إلى شراء باور بانك فقط بسبب البطارية الضخمة التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة.
  3. يزيد قارئ بصمات الأصابع المثبت على الجانب من راحة المستخدم ويجعل عملية المصادقة أسهل بكثير.
  4. بفضل Samsung لدمجها مع كاميرا رباعية بدقة 48 ميجابكسل للتصوير الفوتوغرافي الاستثنائي.
  5. سيزيد كتالوج ثلاثة متغيرات للذاكرة من نطاق خيارات المستخدم.

التصميم والعرض

يُباع هاتف Galaxy A12 بثلاثة ألوان أنيقة، وهو ما يبرز في قسم التصميم والملمس، يحتوي الهاتف على  المناطق النائية البلاستيكية ذات اللمسات النهائية غير اللامعة، مما يمنحك شعورًا بالراحة في اليد. بالإضافة إلى ذلك، فإن بطارية 5000 مللي أمبير تجعل الجهاز قويًا بعض الشيء، حيث يزن 205 جرام. يلعب البناء الخلفي المقاوم للخدش والبقع دورًا مهمًا، مع مراعاة المتانة وكذلك الصيانة. عند الانتقال ، تبدو الانطباعات الأولية للوحة الأمامية جذابة للغاية، اما بخصوص مواصفات الشاشة، حيث اختار فريق سامسونج 6.5 بوصة مع شاشة HD TFT LCD لسبب ما. ومع ذلك، كان من المفترض أن يكونوا قد اعتمدوا لوحة IPS أو AMOLED، لأن زوايا المشاهدة رديئة جدًا على أي جهاز TFT، كما انه  لا نرى أي حماية إضافية على الشاشة وذلك من اجل خفض تكاليف الهاتف.

الذاكرة والأجهزة الداخلية

بالنسبة للأداء، تم تصميم A12 لتزويد Mediatek Helio P35 SoC بأدنى حد من الأداء، وعلى الرغم من أن الرسوم المتحركة والتحولات في واجهة المستخدم سريعة وبدون تأخير، إذا كنت ترغب في ممارسة الألعاب على A12، فاجعل PowerVR GE8320 يهتم بعمل وحدة معالجة الرسومات، ومن الأفضل عدم توقع ألعاب رسومات مكثفة للغاية مع وحدة معالجة الرسومات (GPU) التي تقتصر على 680 ميجاهرتز، السبب الوحيد الذي يجعل A12 يعمل بشكل جيد هو OneUI من Samsung على أندرويد 10، من الناحية الفنية  فإن OneUI القريب جدًا من مخزون Android يوفر تصميمًا بسيطًا للغاية وعناصر واجهة مستخدم معاد تصميمها بالإضافة إلى ذلك، تضيف العديد من الميزات المسجلة الملكية مثل Bixby وأدوات اللعبة وإيماءات التنقل والمزيد إلى تجربة المستخدم بأكملها.

الآن، دعونا نتحدث عن مواصفات الذاكرة لجهاز Galaxy A12، وذلك بفضل الشركة لتوفيرها ثلاث مجموعات من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) والتخزين الداخلي، بحيث يكون لديهم جميعًا مجموعة واسعة من خيارات الشراء، كما ذكرنا، تحصل على ثلاثة متغيرات – 3 غيغابايت / 32 غيغابايت، 4 غيغابايت / 64 غيغابايت، وأخيراً 6 غيغابايت / 128 غيغابايت، والجدير بالذكر أن شريحة A12 تدعم بطاقة SD خارجية لتخزين إضافي.

الكاميرا في هاتف Samsung Galaxy A12

على الرغم من أن أجهزة A12 ليست الأفضل، إلا أنها تبدو رائعة في البصريات، يأتي مع وحدة كاميرا مربعة، يضمن الجهاز أنه يمكنك التقاط بعض الصور الرائعة من وجهات نظر مختلفة باستخدام عدسات مختلفة، اما تحت غطاء المحرك، تشتمل مجموعة المستشعرات الإضافية على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 5 ميجابكسل لدمج مجال رؤية أوسع في إطار واحد، ومستشعران بدقة 2 ميجابكسل لزيادة عدد الكاميرا، أما عند تشغيل الهاتف، نحصل على عدسة قياسية بدقة 8 ميجابكسل سليمة في الشق V اللامتناهي، عند الوصول إلى الميزات الفريدة لقسم الكاميرا، يعرض النهاش بدقة 48 ميجابكسل HDR لنطاق ديناميكي لائق، وتركيز مباشر لتأثيرات البوكيه، وتسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل، وما إلى ذلك لك للحصول على تفاصيل وألوان جيدة.

البطارية وغيرها من الأجهزة الأخرى في الهاتف

كما ذكرنا سابقًا، قامت الشركة بعمل رائع في وضع بطارية Li-Po ضخمة بقوة 5000 مللي أمبير في الساعة في الجهاز، وفي ملاحظة إيجابية يستضيف Samsung Galaxy A12 شاحنًا سريعًا بقوة 15 واط، يجب أن تكون قادرًا على استخدام الجهاز لمدة يوم كامل بعد الشحن الكامل. نظرًا لوجود سعة أكبر، يمكن أن يستغرق شحنه بالكامل ساعتين على الأقل، حتى مع وجود شاحن سريع، أما بخصوص سعر هاتف Galaxy A12، يظل ثابتًا عند 220 دولارًا، لذلك  قامت Samsung بلا شك بزيادة سعر A12 إذا أخذنا في الاعتبار مجموعة شرائح Helio P35 القديمة وشاشة دقة HD، في الوقت الحاضر قطعت المنافسة شوطاً طويلاً وعلى الشركة أن تقلق بشأن ذلك.

Samsung Galaxy A12
Samsung Galaxy A12

مميزات وعيوب Samsung Galaxy A12

في الأسفل، يمكنك رؤية قائمة إيجابيات وسلبيات (مميزات وعيوب) الهاتف الذكي Samsung Galaxy A12.

المميزات

  • إعداد رباعي الكاميرا مذهل بدقة 48 ميجابكسل.
  • شحن سريع 15 وات.
  • بطارية 5000 مللي أمبير تدوم طويلاً.
  • دعم بطاقة Micro SD المخصصة.
  • قارئ بصمات الأصابع مثبت على الجانب.

العيوب

  • لوحة TFT HD غير مرضية تمامًا.
  • انخفاض نسبة السعر / الأداء.
  • أداء كاميرا متواضع.
  • بدون حماية زجاج الغوريلا.
  • ليس للألعاب الثقيلة.
  • بدون شحن عكسي / لاسلكي.
  • السعر قليلا مبالغ فيها.

استنتاج

باختصار، على الرغم من بعض التحسينات الجادة على طراز الجيل السابق، فإن السعر في المدار يقلل تمامًا من قيمة الهاتف الذكي Samsung Galaxy A12 مقابل المال، ومع ذلك  تظهر علامة Samsung التجارية على الساحة، مما قد يجذب عشاق Samsung، ويجب أن تركز الشركة على قسم الأداء للنموذج التالي، مما قد يؤدي إلى زيادة مبيعاتها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.