مراجعة سريعة ل 6 اصدارات من شركة شاومي الصينية

تعد شركة شاومي العملاق الصيني أحد أهم الشركات التي لاقت إعجاباً واسعاً في الفترة الأخيرة بين المستخدمين, ويرجع هذا الأمر إلى كونها متميزة في تقديم جودة عالية مقابل سعر مقبول للمستخدم؛ مما يجعلها تحقق المعادلة الصعبة في توفير الإمكانيات المرغوبة بسعر تنافسي جداً، وليس الأمر مقتصراً على الهواتف المحمولة فحسب بل يتعدى الأمر كذلك ليصل إلى الساعات الذكية smart watch والسماعات بأشكالها المختلفة.

شاومي 11T

المعالج يأتي المعالج في هذا الهاتف من النوع ميدياتك ديمنستري 1200 ثماني النواة والذي يقوم بتوفير تجربة أداء قوية جداً مقارنةً بمنافسيه.
البطارية سعة بطارية الهاتف 5000 مللي أمبير ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع بقدرة 67 وات مما يجعله لا يستغرق وقتاً على الشاحن.
الشاشة حجم الشاشة 6.67 بوصة وهذا يوفر حجماً كبيراً لمحبي مشاهدة الفيديوهات.

نوع الشاشة AMOLED صاحبة أفضل تجربة ألوان.

معدل التنشيط refresh rate 120 هرتز وهذا يعني سرعة وسلاسة كبيرة في الحركة.

ذاكرة التخزين والرامات يتوفر في الهاتف نسختين من المساحة وهما نسخة 128 جيجابايت مع 8 جيجا رام ونسخة 256 جيجابايت مع 8 جيج رام.
الكاميرا يوجد 3 كاميرا ت خلفية بهذا الهاتف، الأساسية 108 ميجا بكسل والثانية 8 ميكا بكسل مع خاصية wide angle والكاميرا الثالثة 5 ميجا بكسل بخصية الماكرو.

يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة فائقة تصل إلى 4K في الكاميرا لخلفية وحتى 1080p في الكاميرا الأمامية.

السعر سعر الهاتف لنسخة 8/256 على موقع امازون مصر يبلغ 11555 جنيه.

شاومي MI11

المعالج يأتي الهاتف بمعالج كوالكوم سناب دراجون 888 ثماني النواة.
البطارية بطارية بسعة 4600 مللي أمبير ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع بشاحن قدرته 50 وات.
الشاشة من النوع AMOLED فائقة الجودة لما يتعلق بالألوان.
معدل التنشيط refresh rate يصل إلى 120 هرتز مما يضمن سلاسة عالية.
ذاكرة التخزين والرامات يتوفر 3 نسخ من الجهاز بسعات مختلفة وهي 128 جيجابايت مع 8 جيجا رامو 256 جيجابايت مع 8 جيجا رامو 256 جيجابايت مع 12 جيجا رام.
الكاميرا يأتي الهاتف ب3 كاميرات خلفية الأساسية واسعة بدقة 108 ميجا بكسل والكاميرا الثانية تدعم خاصية wide angle بدقة 13 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة من النوع الماكرو بدقة 5 ميجا بكسل.
الفيديو يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة ممتازة تصل إلى 4K من الكاميرا الخلفية وحتى 1080p من لكاميرا الأمامية.
السعر سعر الهاتف 13300 جنيه مصري للنسخة 256/8 جيجا والسعر العالمي 700 دولار للنسخة 128/8 جيجا و 750 دولار للنسخة 256/8 جيجا. (اسعار تقريبية).

شاومي بوكو F3

المعالج يأتي المعالج في هذا الهاتف من النوع كوالكوم سناب دراجون 8705G ثماني النواة وهو من المعالجات القوية جداً مقارنةً بمنافسيه.
البطارية من النوع ليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن والموجوة في معظم الهواتف الذكية من هذه الفئة السعرية.
سعة بطارية الهاتف 4520 مللي أمبير ويدعم الهاتف خاصية الشحن السريع.
الشاشة حجم الشاشة 6.67 بوصة وهذا يوفر حجماً كبيراً لمحبي مشاهدة الفيديوهات.
نوع الشاشة AMOLED صاحبة أفضل تجربة ألوان.
معدل التنشيط Refresh rate 120 هرتز وهذا يعني سرعة وسلاسة كبيرة في الحركة.
ذاكرة التخزين والرامات يتوفر في الهاتف نسختين من المساحة وهما نسخة 128 جيجابايت مع 6 جيجا رام ونسخة 128 جيجابايت مع 8 جيجا رام.
الكاميرا يوجد 3 كاميرات خلفية بهذا الهاتف الأساسية 48 ميجا بكسل والثانية 8 ميجا بكسل wide angle والكاميرا الثالثة 5 ميجا بكسل بخصية الماكرو.
الكاميرا الأمامية 20 ميجا بكسل.
السعر سعر الهاتف 8200 جنيه للنسخة 256/8 جيجا – وبسعر 7000 جنيه للنسخة 128/6 جيجا. (اسعار تقريبية).

Xiaomi Watch S

تعد ساعة شاومي الصادرية حديثاً نقلة جديدة في عالم الساعات الذكية حيث تعتبر تطوراً للساعة القديمة S1 watch وفي نفس الوقت تصدر بسعر أقل. حيث تباع الساعة الذكية في المتاجر بسعر 199 دولار وهو سعر متميز جداً بالمقارنة بالسوق حالياً.

مميزات الساعة

  • تحتوي Xiaomi Watch S1 على شاشة من النوع AMOLED فائقة الكفاءة في الألوان بشكل دائري. حيث يبلغ حجمها 1.43 بوصة وتوفر الشاشة دقة 466 × 466 بكسل.
  • تتميز الساعة بكونها مقاومة للماء لتدعم استخدامها أثناء السباحة. كما أن تصميمها متميز جداً مما يمنحها شكلاً جذاباً.
  • تأتي الساعة بإطار معدني من الفولاذ المقاوم للصدأ لحمايتها من الماء والعوامل الجوية.
  • تقدم مع الساعة 3 أحزمة مختلفة منها حرمان من الجلد وحزام مطاطي مما يتيح اختيارات متنوعة.
  • نظام تشغيل الساعة الذكية التي تعتبر من أحدث إصدارات شاومي يعمل متوافقاً مع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 6، IOS10 فأكثر.
  • سعة بطارية الساعة تبلغ 470 مللي أمبير في الساعة، والتي توفر حسب بيانات لشركة عن الساعة إنها ستعمل حتى مدة تصل إلى 12 يوماً دون الحاجة لحن البطارية مع الاستخدام المتوسط.

Xiaomi Band 7 Pro

أطلقت شركة شاومي منتجها الجديد السوار الذكي شاومي باند 7 برو. وهو أحد المنتجات التي من المتوقع أن تحدث نجاحا كبير في الأسواق نظراً للسعر التنافسي الذي تقدمه الشركة.

حيث تتوفر به إمكانيات متميزة تجعله أشبه لساعة ذكية عن كونه سوار ذكي.

  • ومن مميزات السوار أنه يحتوي على شاشة ذكية من النوع AMOLED ذات الألوان عالية الجودة بحجم كبير 1.64 بوصة، بدقة 280 × 456 بكسل، وكثافة 326 بكسل في البوصة.
  • يقدم السوار الجديد من شاومي عدد من المميزات الطبية مثل قياس سرعة ضربات القلب طوال وقت ارتدئها مما يساعد الرياضيين على تتبع حالتهم الصحية.
  • وكذلك يتتبع السوار نسبة تشبع الأكسجين في الدم حيث ترتبط هذه الخاصية مع نظام تنبيه يجعل الساعة تحدث اهتزازاً إذا قلت مستويات نسبة تشبع الأكسجين في الدم عن المستوى الطبيعي.
  • يأتي السوار ببطارية سعتها 235 مللي أمبير في الساعة وتبعاً للتقرير الصادرة من الشركة فإن السوار يدوم عمله لمدة قد تصل إلى 12 يوماً مع الاستخدام المعتدل ومدة تصل إلى 6 أيام من الاستخدام العالي.
  • سعر السوار 60 دولاراً فقط أي أنه يبدأ سعر 1000 جنيه مصري. (سعر تقريبي).

Redmi buds 3

سماعات شاومي الجديدة سوف تعمل بواسطة معالج شركة كوالكوم الأمريكية الشهيرة في عالم الهواتف، حيث صدرت معالجاً خاصاً للساعة وهو QC3040 SoC كما تقدم السماعة تقنية حل شفرة الصوت aptX Adaptive التي تستخدمها شركة كوالكوم الأمريكية وذلك لتوفير تجربة مستخدم لصوت عالي الدقة عبر خاصية البلوتوث.

يبلغ وزن سماعات شاومي اللاسلكية 4.5 جرام للواحدة، وتأتي السماعة مزودة بلوحة تحكم تعمل باللمس، والتي توفر للمستخدم إمكانيات مختلفة منها تشغيل الموسيقى وتغيير القوائم، أو الرد على المكالمات من خلال لمس الجزء الخلفي من السماعة.

تعمل بطارية السماعة حتى 12 ساعة متواصلة وقد تمتد إلى 20 ساعة.

سعر السماعة 31 دولار أي ما يعادل تقريباً 500 جنيه مصري. (سعر تقريبي)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.