لن تُصدق السيارة الحرباء.. BMW تُشعل المنافسة بسيارة تغير من لونها بتقنية E Ink

أشعلت الشركة الألمانية BMW المنافسة بسيارة تحتوي على تقنية E Ink، هذه التقنية ربما لن تصدقها، بل ربما تظن أنها ضرباً من الخيال، حيث أن السيارة تقوم بتغيير لونها كالحرباء تماماً حينما تتخفي عن أعين البشر بتغيير لونها على حسب المكان الذي تمشي عليه، ويمكن لمالك هذه السيارة تغيير اللون بضغطة زر واحد.

لن تُصدق السيارة الحرباء.. BMW تُشعل المنافسة بسيارة تغير من لونها بتقنية E Ink

شاهد السيارة الحرباء متعددة الأولوان من BMW

هذا وقد جلبت الشركة الألمانية هذا النموذج الأولي للسيارة متعددة الألوان كنموذج لأول سيارة كهربائية من ذوات الدفع الرباعي، هذا ويطلق على نموذج سيارة بي إم دبليو الكهربائية متعددة الألوان إسم iX Flow، وتحتوي السيارة على عل غلاف خارجي يقوم بتوليد ألوان مختلفة عن طريق التحفيز الكهربائي.

كما أن تغيير ألوان سيارة BMW يتم في خلال ثواني معدودة وينتقل تأثير الألوان من الأمام للخلف ومن الخلف للأمام ومن جانب إلى آخر لتشمل عملية تغيير ألوان السيارة وقت قصير وبزر واحد، وذلك كما في الفيديو المنشور والمرفق بالخبر.

وتقول مديرة هذا المشروع الجديد للسيارة متغيرة الألوان، أنه يمكن للمستخدم القيام بتغيير اللون على حسب حالته المزاجية، أو على حسب الحالة الجوية، ففي الصيف يمكن استخدام اللون الأبيض لعكس أشعة الشمس، وفي الشتاء يمكن استخدام اللون الأسود، لامتصاص ضوء الشمس وهكذا.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.