لعبة pokemon من مسلسل اطفال إلي طفرة في العاب الهواتف الذكية

ظهرت مؤخرًا لعبة تسمي pokemon “بوكيمون” من انتاج شركة نينتيدو اليابانية مقتبسة من فيلم ومسلسل رسوم متحركة، تقوم قصة كل من الفيلم والمسلسل على شاب معة حيوان البوكيمون الذي يشاركة البطولة “بيكاتشو” بتجقيق حلمة بتجميع البوكيمون حول العالم ومواجهة الاشرار وحماية الناس.

لعبة pokemon من مسلسل اطفال إلي طفرة في العاب الهواتف الذكية 1 10/7/2016 - 4:21 م

يقتبس حيوان pokemon البوكيمون في المسلسل من الحيوانات في الواقع ولكن بأسلحة وقدرات خاصة بكل كائن مثل نفث النار أو إطلاق المياة أو المهاجمة بالصاعقة الكهربية.

تقوم اللعبة على المحاكاة بين الشخصية الحقيقية بشخصية داخل اللعبة، وتقوم بجمع البوكيمون عن طريق مطاردتهم في الواقع بفتح الكاميرا أثناء المسير في الشارع، وسيعطيك انذار بوجود يوكيمون بالقرب منك لتبدأ في مطاردتة وبعد تجميع عدد من البوكيمون، تستطيع الدخول في منافسات مع اصدقائك داخل اللعبة ومطاردة بعضكم البعض بالركض في الشوارع.

pokemon-go

اطلقت اللعبة في امريكا وحققت نجاحا كبيرا ثم طرحت في استراليا ونيوزيلندا هذا الاسبوع ومن المقرر أن تكون متاحة في اليابان قريبًا، ولكن متاحة لجميع الدول على موقع اللعبة الاصلي.

ومن المواقف الصعبة التي وجهتها بنت في ال 19 من عمرها اثناء بحثها عن بوكيمون على نهر Big Wind River عثرت على جثة طافية على النهر، اتصلت على الفور بالطوارئ ودخلت في نوبة من الخوف والبكار أستمرت لفترة طويلة.

كما تعرض احد الشباب في امريكا إلي كسر في القدم والاحتجاز في الطوارئ لمدة 6 اسابيع، بسبب تعرضة لحادث اثناء مطاردتة لبوكيمون للإمساك بة، لذلك إحذروا اثناء مطاردتكم لكائنات البوكيمون في الشوارع لأنك لن تخلوا من المواقف الطريفة والمزعجة.

اماكن يحذر فيها لعب البوكيمون

بسبب أن اللعبة تقوم على البحث عن البوكيمون ومطاردتة في اي مكان واحيانا اماكن غريبة، فأحيانا تجد البوكيمون في المراحيض أو الكنائس أو حتى اقسام الشرطة ! لذلك فهناك بعض الاماكن التي ينصح بعدم لعب البوكيمون فيها

  • الهيئات الحكومية والوزارات
    بالطبع لا أحد يرغب في وضع نفسة في محل سؤال بماذا يفعلة في هذا المكان بهذة الطريقة ! لذا من الأفضل الاتناع عن لعب البوكيمن في المنشأت الحكومية والوزارات
  • المدارس والحضانات
    لا يوجد سبب يجعلك تبحث عن بوكيمون داخل مدرسة أو حضانة اطفال لن تجد فيها سواك يبحث عن البوكيمون، مما سيجعلك تكون في محل سؤال عن سبب وجودك في هذا المكان.
  • المطارات
    امتنع تماما عن لعب البوكيمون داخل المطارات، مجرد رؤيتك تفتح الكاميرا وتركض في اروقة المطار ستكون في محل شك انك ارهابي وتخطط لشئ، خاصة مع ارتفاع العمليات الارهابية في الفترة الاخيرة لذلك تجنب اللعب في المطارات تماما.
صور من داخل لعبة بوكيمون
صور من داخل لعبة بوكيمون

ظهرت مؤخراً تحذيرات من اللعبة لكونها وسيلة للتجسس أو نشر كافة المعلومات عنك والسماح بفتح كاميرا هاتفك في اي وقت، كما حذرت منها العديد من الدول لتسببها في العديد من الحوادث، كما أن البوكيمون يوضع احيانا في مناطق غاية في الخطورة مثل اقسام البوليس وغيرها من الاماكن الغير مسموح باللعب فيها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.