كيف تستخرج الذهب من الهاتف والكمبيوتر التالف في منزلك لتصبح مليونير

هل تعلم انه يمكنك أن تصبح مليونير بأسهل طريقة وتستخرج وتستخلص الذهب وانت في منزلك بدون عناء التنقيب في باطن الارض والبحث عن المقابر الفرعونيه كل ما عليك هو تجميع أكبر قدر من الهواتف التالفه أو لوحات الكمبيوتر وخاصة البورده فهى تحتوى على أكبر قدر من الذهب والفضه ومواد اخرى نادره وتباع بأغلى الاثمان

هل تعلم انه يستخدم 43٪ من إجمالي إنتاج الذهب في العالم كله في مجال الالكترونيات

الذهب في هواتف ابل

هل تعلم أن في شركة ابل للاجهزه اللوحيه أعلنت عن استعادتها لنحو طن من الذهب، 2204 أرطال تحديدا، من خلال عمليات التدوير التي قامت بها العام الماضي.
وحسب اخر أسعار الذهب في السوق العالمى، فإن قيمة ما اعادته شركة أبل من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر التالفه جاوزت 40 مليون دولار.
كما كشف التقرير أن أبل حصلت أيضاً على أكثر من 61 مليون رطل من الصلب والألمونيوم والزجاج ومعادن أخرى من خلال عمليات إعادة التدوير.
يذكر أن أبل تستخدم ما يقارب من 30 مليغرام من الذهب في كل هاتف ذكي من إنتاجها، أغلبها في الدوائر الكهربية ومكونات داخلية أخرى، علما أن الشركة الأميركية تقوم بإعادة تدوير الملايين من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر سنويا، وهو ما يفسر هذه الكمية الكبيرة من المعادن.

البحث عن الذهب داخل الاجهزة

اشياء اخرى الكترونيه بها نسبه من  الذهب

مثل رقائق الكمبيوتر القديمة، والترانزستورات ومكونات الالكترونيات بدءاً من الستينات والسبعينات تحتوي على أعلى محتوى الذهب بشكل عام لأنها كانت مصممة غالبا للتطبيقات العسكرية والفضاء الذي يتطلب أن يكون لهم أغطية أثقل مطلية بالذهب كالمواصلات والتوصيلات والبنزات والتي لها متطلبات لإطالة عمرها الإفتراضي، ومقاومة الحرارة، والإشعاع والتآكل.

خلال فترة التسعينات بعض الإصدارات المبكرة من بروسيسورات إنتل بينتيم وإنتل بينتيم برو كانت بها اغطية كبيرة مغطاة بالذهب بالإضافة لاطراف وتوصيلات اللوحة الأم وفي الشكل التإلى قائمة بأنواع المعالجات التي تحتوى على أكبر نسب من الذهب

نسب الذهب في البوردات

جدول كميات الذهب بالجرام في اجهزة الكمبيوتر

 

كيف يمكننى استخلاص الذهب من اجهزة المحمول والحواسيب التالفه 

واليك فيديو لكيف استخراج الذهب من الاجهزة القديمه

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. صالح احمد يقول

    كيف يمكان ان ابيع هذي المخلفات الكترونيه