كيفية تفعيل الرقابة الأبوية في لعبة فورت نايت

تعد لعبة فورت نايت  من أكثر الألعاب الإلكترونية شيوعاً وانتشاراً في الآونة الأخيرة لما فيها من تشويق وظهور شخصيات متنوعة وتصميم اللعبة الذي يعتمد على مشاركة اللعب مع الآخرين من جميع دول العالم وهو ما يعني مشاركة اللعب مع مجموعة مختلفة الأعمار والثقافات واللغات حول العالم وهو ما يشكل خطراً على الأطفال لما قد يجدوه من أشخاص غير أسوياء وربما يتعرض الأطفال لأي أنواع من الابتزاز النفسي أو مشاهدة الفيديوهات الغير أخلاقية لذا وجب الرقابة الأبوية على ما يقوم به طفلك أثناء مشاركة اللعب مع الغرباء.

كيفية تفعيل الرقابة الأبوية في لعبة فورت نايت

خطوات تفعيل الرقابة الأبوية في  لعبة فورت نايت

من خلال خطوات بسيطة من داخل اللعبة يمكنك تفعيل رقابة الأبناء باتباع الخطوات التالي ذكرها:_

  1. من الصفحة الرئيسية للعبة قم بالضغط على قائمة الإعدادات من الجهة اليمنى كما هو موضح بالصورة.

2 _  من رز القائمة بالجهة اليمنى وبعد الضغط عليها ستجد العديد من الاختيارات قم باختيار إعدادات الرقابة الأبوية ستظهر أمامك قائمة قم بالضغط على تفعيل الرقابة الأبوية كما هو موضح بالصورة.

3_ في الخطوة الثالثة ستطلب اللعبة كتابة البريد الإلكتروني حتى تقوم اللعبة بإرسال الرسائل عليه وكذلك إعادة تعيين كلمة السر واسترجاع الحساب ويجب هنا كتابة بريد إلكتروني يعود للأم أو الأب.

4- في تلك الخطوة قم بكتابة رقم سري مكون من حروف وأرقام  وقم بإعادة كتابة الرقم السري مرة أخرى ثم قم بالضغط على كلمة التالي.

5_ سينقلك الموقع إلى الصفحة التالية والتي فيها العديد من اختيارات الإشراف الأبوي بوضع علامة على ما ترغب فيه اختيارات إشرافيه على الحساب، بعد الانتهاء من الخطوات السابق ذكرها قم بالضغط على كلمة حفظ حتى تقوم بحفظ البيانات والتعديلات التي قمت بها.

 

ما هي اختيارات الرقابة الأبوية ؟

  • فلترة الرسائل النصية والتي تحتوي على ألفاظ غير لائقة، من المعروف أن لعبة فورتنايت تسمح بالرسائل النصية بين اللاعبين ومن خلال ها التفعيل تستطيع مسح تلك النوعية من الرسائل.
  • إخفاء اسم حساب طفلك على اللعبة.
  • إخفاء اسم الحساب عن فريق الأصدقاء المتواجدين بداخل نفس الفريق في اللعبة.
  • التحكم في فتح الدردشة الصوتية أو إغلاقها.
  • التحكم في الدردشة النصية إما بفتح تلك الخاصية أو غلقها.
  • تقرير أسبوعي يصل عبر البريد الإلكتروني يحتوي على الفترة الزمنية التي قضاها الطفل داخل اللعبة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد