كل ما تود معرفته عن “تطبيق اعتمرنا” الجديد

أعلنت اليوم وزارة “الحج والعمرة” في المملكة العربية السعودية عن إطلاق “تطبيق اعتمرنا” الذي من خلاله يمكنك حجز رحلة العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف وذلك بحد أقصى ستة آلاف شخص في اليوم وتعتبر هذه الخطوة مهمة في تسهيل إجراءات العمرة في الفترة المقبلة عند عودة العمرة مرة اخري بعد توقفها لشهور طويلة بسبب “فيروس كورونا”.

كل ما تود معرفته عن "تطبيق اعتمرنا" الجديد 1 27/9/2020 - 4:45 م

تطبيق اعتمرنا أصبح متاح للتحميل بداية من اليوم على كل أنواع الهواتف الذكية حيث يمكنك التحميل لهواتف android وكذلك التحميل لهواتف iOS.

قد تم الإعلان عن “تطبيق اعتمرنا” من إمارة المدينة المنورة التي أوضحت إمكانية استخراج تصريح العمرة من خلال التطبيق في الفترة المقبلة وأنه سيكون الجهة الوحيدة التي يمكن استخراج تصريح العمرة منها للتسهيل على المعتمرين.

عن طريق “تطبيق اعتمرنا” سوف يتم تنظيم أداء مناسك العمرة وزيارة الحرمين من أجل أمن ووقاية المعتمرين حيث سيتم تقديم كافة الخدمات المرتبطة بالعمرة من خلال التطبيق مثل وسائل المواصلات ونقاط التجمع وأداء المناسك وأهم الأماكن الخدمة.

ومن المقرر رفع الحظر عن أداء العمرة يوم 4 أكتوبر القادم وذلك لسكان المملكة فقط تمهيدا لرفع الحظر نهائيا والسماح لمن هم خارج المملكة بداية من نوفمبر القادم ولكن يلزم التسجيل في تطبيق “توكلنا” وذلك للتأكد من سلامة المعتمر من فيروس كورونا.
جدير بالذكر أن رحلات العمرة متوقفة منذ بداية انتشار فيروس “كورونا” بعد ما طبقت المملكة العربية السعودية الحظر على السفر من وإلى المملكة.