على إثر موجة التضخم العالمية.. شركة سوني تعلن ارتفاع سعر بلايستيشن 5 خلال الفترة المقبلة

ازداد البحث من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية عن “سعر بلايستيشن ٥”، حتى إنه تصدر محركات البحث، عقب ما أعلنت عنه شركة «سوني» اليوم الأحد الموافق 2 أكتوبر من العام 2022، بزيادة سعر الإصدار الجديد من جهاز بلايستيشن 5.

سبب ارتفاع سعر بلايستيشن 5

وأوضحت الشركة في تصريحات لها، أنه من المتوقع أن يتم الكشف عبر موقعها الرسمي عن سعر بلايستيشن 5 الجديد، مؤكدة أن ذلك سوف يتم فقط لمنع حدوث تضارب في الأسعار.

سعر بلايستيشن 5

سعر بلايستيشن 5 المتوقع

فيما يخص سبب زيادة سعر الإصدار الجديد من جهاز بلايستيشن 5، قال المدير التنفيذي لشركة «سوني»، أنه ارتفاع على إثر معدل التضخم العالمي، نظرًا لأنه تسبب في رفع أسعار كل مكونات الجهاز بشكل ملحوظ داخل الأسواق، وقالت مواقع متخصصة في الأمور التقنية إنه من المقرر أن ترتفع بنسبة 10%، أسعار التجزئة في أوروبا، وذلك يعني ارتفاع سعره إلى 450 يورو، بعد أن كانت تكلفته سعره 400 يورو.

مميزات جهاز بلايستيشن 5

يتضمن الجهاز مجموعة من الميزات التي تجعله بين جميع الإصدارات السابقة، هو الأكثر تفضيلًا لدى محبي البلايستيشن حيث يوفر ألعاب god of war، بالإضافة إلى إمكانية بث الفيديو والتي تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام، التي لا توجد في أي جهاز آخر، كما أن يمتاز بالأداء القوي والسرعة العالية فضلًا عن وزنه الخفيف.

مبيعات أجهزة بلايستيشن 3

في سياق منفصل، أعلنت شركة سونى عن وصول مبيعاتها من بلايستيشن 3 وصلت إلى 50 مليون وحدة، حيث يشير إلى عدد الأجهزة التى تم بيعها لتجار التجزئة، لكن لا يشير إلى الأجهزة التى بيعت للمستخدمين، كما أنها وصلت إلى 8 ملايين وحدة في خلال شهرين ما يجعلها أكثر الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مبيعاً في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد