شركة أمازون Amazon تفتتح متجرها الأول لبيع الملابس بتقنيات جديدة

في مول Americana At Brand الواقع في منطقة لوس أنجلوس الكبرى بالولايات المتحدة الأمريكية، افتتحت شركة أمازون Amazon الأمريكية أول متجر لها لبيع الملابس بالتجزئة بالشكل التقليدي بعيدا عن البيع أونلاين التي أطلقت عليه اسم Amazon Style أملا منها لأحداث تجديد في سوق بيع الملابس الجاهزة.

لكن المتجر الحديث (Amazon Style) لا يستخدم تقنية Just Walk Out غير النقدية كما يظن كل من يسمع إنه تابع لشركة أمازون وهي التقنية الموجودة في مواقع Amazon Fresh و Whole Foods، ولكن بالنيابة عن ذلك يتم استخدام خدمة جديدة وهي إمكانية التعرف على راحة اليد التي تسمي Amazon One وهي من ابتكار شركة أمازون أيضا.

Amazon Style

ويتم استخدام تلك الخاصية الجديدة من خلال استخدام العملاء تطبيقًا يتم بواسطته مسح الرموز علي الملابس المعروضة ليتم إرسالها مباشرةً إلى غرفة من غرف القياس أو إرسالها مباشرة إلى الكاشير للشراء، مما يلغي الحاجة إلى حمل مجموعة من الملابس بواسطة العملاء ولا يتم ذلك من خلال تقنية Just Walk Out كما في متاجر ومنتجات أمازون الأخرى ولكن يوجد العديد من الموظفين المنتظمين لمساعدة العميل، ولكن متجر Amazon الجديد ابتكر تلك التجربة حتى يتم التركيز من المتجر على تقليل متاعب محاولة قياس الملابس وحملها إلى غرف القياس التي تكون مزدحمة أحيانا.

Amazon Style

وترتكز التقنية الجديدة إلى تقليل الوقت في البحث عن الخيارات المتاحة حيث يتم مسح رمز الاستجابة السريعة الموجود على منتج معين ثم يظهر للعميل بعد ذلك الأحجام والألوان المتاحة من نفس المنتج، وبالإضافة إلى ذلك يظهر إلى العميل تفاصيل أخرى مثل تقييمات العملاء حول هذا المنتج وأيضا يمكن أن يضيف العميل ذلك المنتج إلى قائمة للاطلاع عليه لاحقًا.

ويتم فتح غرف القياس أيضا باستخدام ذلك التطبيق ويتم جمع الملابس عن طريق الموظفون من غرف القياس ويخبروك عندما تكون ملابسك وصلت وفقا لاختياراتك وأنها جاهزة للتجربة.

Amazon Style

وقد تم تجهيز أيضا كل غرف القياس بشاشات تعمل كلها باللمس مما  يتيح للعملاء طلب المزيد من العناصر لتجربتها دون الخروج من غرفة القياس والبحث علي منتج مختلف أو مقاس أو لون مختلف وأيضا يمكن تقييم العناصر التي قد تم قياسها بناء على التجربة.

ويمكن شراء العناصر الموجودة في المتجر عبر الإنترنت أو من المتجر، وفي كلتا الحالتين يمكن للمشتري إرجاع المنتجات إلى المتجر مرة أخرى.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.