سعر آيفون 8 ومواصفاته وموعد إصداره في الأسواق من شركة آبل

بينما يستعد العالم لإستقبال الهاتف الجديد من شركة آبل الشركة الرائدة في عالم صناعة الهواتف المحمولة، انتشرت بعض التسريبات عن الهاتف الجديد آيفون 8، وكانت التسريبات إيجابية بشكل كبير ولكن الشيء السيء الوحيد هو الإرتفاع المبالغ فيه في سعر آيفون 8، ولكن كان التبرير من جانب الشركة أن التعديلات الجديدة على الهاتف جعلت سعر آيفون 8 أعلى بكثير عن الهواتف السابقة، ومن المقرر إطلاق الشركة للهاتف الجديد في الشهر المقبل، فالجميع على إستعداد لإنطلاق الآيفون رقم 10 في سلسة هواتف آيفون.

سعر آيفون 8

مواصفات هاتف آيفون 8

إلغاء زر الصفحة الرئيسية: تم إلغاء زر الصفحة الرئيسية من الهاتف الجديد آيفون 8 ليكون التعامل مع الهاتف أكثر سهولة، وجعل تصميم الهاتف أكثر أناقة كما أعتدنا من شركة آبل على التصميم المتميز.

التعرف على الوجة: وفي خاصية جديدة على هواتف الآيفون تم استخدام خاصية التعرف على الوجهة، فيمكنك استبدال زر البصمة بالتعرف على الوجهة لسهولة فتح الهاتف بدون أي مجود وهي من أفضل خصائص آيفون 8.

البصمة داخل الشاشة: بعد إلغاء زر الصفحة الرئيسية تم تضمين البصمة داخل الشاشة ولذلك يمكن التنبأ بإلغاء كلمات السر لهواتف الآيفون والإستعانة بالبصمة داخل شاشة الآيفون.

شاشة OLED: الشاشة الجديدة لهواتف آيفون 8 ستكون من نوع OLED، وهي شاشات تتميز بجودة ودقة أعلى كما تمتاز بتوفير كبير للطاقة عكس الشاشات السابقة للآيفون.

الشاشة المنحنية: كان الجميع يتسأل عما إذا كانت شركة آبل ستستعمل الشاشة المنحنية في هاتف آيفون 8 وبالفعل ستتجه الشركة لإستخدام الشاشة المنحنية في آيفون 8، والذي استخدمته شركة سامسونج من قبل وحقق نجاحاً واضحاً.

الشحن اللاسلكي: ولأول مرة في هواتف الآيفون سيدعم الهاتف الجديد آيفون 8 خاصية الشحن الاسلكي، والذي أصدرته شركة سامسونج أيضاً من قبل.

العدسة المزدوجة: سيتم إدخال العدسة المزدوجة لهواتف آيفون 8 للتحسين من التصوير بالهاتف المحمول سواء تصوير المناظر الطبيعية أو التصوير الفوتوغرافي.

كما تم الإعلان عن إصدار لون جديد لهاتف آيفون 8 لم يسبق إصداره من قبل لهواتف الآيفون التسعة السابقة.

مواصفات آيفون 8
مواصفات آيفون 8

سعر آيفون 8 في الأسواق

بعض المواصفات السابقة والتي جعلت تسريبات الهاتف الجديد إيجابية ولكن التسريب السلبي الوحيد هو سعر آيفون 8 الباهظ، حيث سيتم إصدار هاتف آيفون 8 بسعر 999$ بدون إحتساب الضرائب والتي ستجعل سعر الهاتف أعلى بكثير من السعر الموضح وذلك للنسخة الأقل في التخزين من الهاتف والتي ستكون بسعة تخزين 64 جيجا بايت، فيما سيصل سعر النسخ الأعلى من الهاتف نسخة 128 و256 جيجا بايت إلى سعر 1200$ بدون الضرائب أيضاً.

يأتي هاتف آيفون 8 بزيادة 350$ عن الهاتف السابق آيفون 7، فهل يستطيع آيفون 8 بالسعر المرتفع منافسة هاتفي آيفون 7S وآيفون 7 Plus والمقرر إصدارهم مع نفس الهاتف أم أن المميزات الجديدة لهاتف آيفون 8 ستجعله يتصدر قائمة المبيعات.

لذلك إذا كنت تفكر في شراء هاتف آيفون 8 فعليك أن تقوم بإعادة التفكير في الموضوع أو تبدأ في التوفير والإدخار من الآن لعلك تستطيع الحصول على سعر الهاتف الجديد.

وإليكم أسعار النسخة الأقل في التحزين من هاتف آيفون 8 نسخة 64 جيجا بايت بالأسعار المحلية:

سعر آيفون 8 في مصر قد يصل إلى 23 ألف جنية مصري.

سعر آيفون 8 في السعودية قد يصل إلى 4900 ريال سعودي.

سعر آيفون 8 في الإمارات قد يصل إلى 4800 درهم إماراتي.

سعر آيفون 8 في الكويت قد يصل إلى 400 دينار كويتي.

سعر آيفون 8 في قطر قد يصل إلى 4800 ريال قطري.

سعر آيفون 8
سعر آيفون 8

موعد إصدار آيفون 8 في الأسواق

سيتم الإعلان عن الهاتف من خلال المؤتمر السنوي المعتاد لشركة آبل، ولكن من المقرر أن يقام الحفل هذا العام على مسرح صاحب شركة آبل “ستيف جوبز”، والذي يقام علية مؤتمر الشركة لأول مرة، سيتم الإعلان أيضاً في المؤتمر عن إصدار هاتفي آيفون 7S وآيفون 7 Plus بالإضافة لهاتف آيفون 8، كما سيتم الإعلان عن شاشة جديدة ستصدرها الشركة بتقنية 4K وساعة ذكية جديدة لهواتف الآيفون.

كما أعلنت التسريبات أن الشركة ستقوم بإطلاق هاتف آيفون 8 في 12 سبتمبر، ولكن سيتمكن المستخدمون من شراءه عن إطلاقه في الأسواق رسمياً في 22 سبتمبر من نفس العام.

كان من المفترض لشركة آبل مراعاة السعر المرتفع في سعر آيفون 8 حتى يتمكن الجميع من شراء الهاتف ولكن هل المزايا الجديدة الموجودة في الهاتف تستحق هذا السعر المرتفع بالرغم من وجود معظم هذة المزايا الجديدة كالشحن اللاسلكي والشاشة المنحنية في هواتف شركة سامسونج إلا أن هواتف الشركة لا تعاني من هذا السعر المرتفع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد