سامسونج جالكسي زي فليب .. مميزات ومواصفات وعيوب هاتف “سامسونج” الأحدث “Samsung Galaxy Z Flip” في عام 2020

قامت شركة سامسونج في مؤتمر “Unpacked” بالإعلان عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy Z Flip، وهو يعتبر الإصدار الأحدث والمطور من هاتفها السابق Samsung Galaxy Z Fold، كما سيتمكن الهاتف من منافسة هواتف شركة هواوي.

سامسونج جالكسي زي فليب .. مميزات ومواصفات وعيوب هاتف "سامسونج" الأحدث "Samsung Galaxy Z Flip" في عام 2020

الجديد مع هذا الهاتف أنه تم التخلي عن الطي الذي يشبه فتح وغلق الكتاب، فالشاشة من الزجاج بالكامل ليكون أول زجاج قابل للطي فدعونا نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Samsung Galaxy Z Flip وما هي أهم مميزاته وعيوبه.

مواصفات هاتف سامسونج جالكسي زي فليب.

يدعم الاتصال قريب المدى الـ NFC، كما يدعم الهاتف شريحتين إتصال حيث تأتي الشريحة الأولى من نوع Nano Sim والشريحة الثانية من نوع eSIM.

ويدعم هاتف شركة سامسونج شبكات الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G، أما وزن الهاتف فيقدر بـ 183 جرام فهو أخف من الـ Samsung Galaxy Fold السابق .

الشاشة تأتي على هيئة الثقب على شكل حرف الـ O فالشاشة تأتي من نوع Foldable Dynamic AMOLED فهذا أفضل ما يميز هذا الهاتف فهو أول هاتف يأتي من الزجاج بالكامل وقابل للطي مع حواف منحنية من الجوانب فالشاشة تقوم بالإضاءة من الجوانب في حالة تلقي إشعارات بفضل ميزة الـ Edge Lighting، وتأتي الشاشة بمساحة 6.7 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2636 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 425 بكسل لكل إنش مع دعمها للأبعاد الجديدة بنسبة الـ 21.9:9، كما تدعم الشاشة الـ HDR10+ والـ Always On Display أما عن شاشة الظهر فهي بمثابة شاشة صغيرة ويمكنك استخدامها لعرض الوقت والتاريخ وسعة البطارية، وتأتي من نوع Super AMOLED بمساحة 1.1 إنش بدقة 112×300 بكسل .

أما عن الذاكرة الداخلية فتأتي بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت، ونوع الذاكرة الصلبة تأتي من نوع UFS 3.0.

الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع دعمها إلى الـ Live focus والتصوير الـ 4K بدقة 2160 بكسل.

أما عن الكاميرا الخلفية فتأتي بكاميرا مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 أوهي الكاميرا الأساسية للهاتف أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي الخاصة بالتصوير العريض والواسع الـ Wide angle وتدعم الـ Dual Pixel وتدعم الكاميرات التقريب الرقمي حتى 8 مرات مع فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش.

أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج كوالكم الذي تم إصداره العام الماضي الـ Snapdragon 855 Plus بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج رسومي من نوع Adreno 640.

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 3300 مللي أمبير مع شحن بقوة 15 واط بالإضافة لدعمه إلى الشحن اللاسلكي .

يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 10.0 مع واجهة سامسونج الـ One UI 2 .

يتوفر الهاتف باللون الذهبي وباللون الأسود وباللون البنفسجي .

مميزات Samsung Galaxy Z Flip.

يتميز تصميم جذاب وعصري، مع خامات ممتازة كما هو معهود عن سامسونج في هواتفها الرائدة، وبالرغم من أن المعالج من العام الماضي إلا أنه قادر على تشغيل المهام اليومية المكثفة بشكل جيد.

عيوب هاتف Samsung Galaxy Z Flip.

سعره مرتفع ولكن بالطبع يقدم تكنولوجيا باهره، كما أن سامسونج لا تدعم الهاتف لتركيب كارت ميموري. ولا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن، وأيضاً صوت السماعات الخارجية Mono وليس Stereo .

بالرغم من أن هاتف Samsung Galaxy Z Flip هو النسخة المطورة لهاتفها السابق Samsung Galaxy Fold إلا أن سعة البطارية أقل من السابق.

سعر هاتف Samsung Galaxy Z Flip.

السعر حوالي 22500 جنية للنسخة 256 جيجا مع 8 جيجا رام

والآن شاركنا رأيك في هاتف شركة سامسونج الجديد Samsung Galaxy Z Flip.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.