تيلجرام ينافس واتساب في أحدث ميزة له والتي كانت حصرية لفيس بوك

تجري الآن منافسة قوية بين تطبيقات المراسلات الفورية وعلى رأسها واتساب وتيلجرام، ويقوم كل تطبيق بإضافة ميزات تنافسية مع التطبيق الآخر، من أجل جذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، وحصل Telegram مؤخراً على تحديث جديد يتضمن عدداً لا بأس من المميزات الهامة، وإحداى هذه الميزات أضافها واتس أب مؤخراً، كما كانت تلك الميزة حصرية على فيس بوك.

تيلجرام ينافس واتساب في أحدث ميزة له والتي كانت حصرية لفيس بوك

ميزة تليجرام الجديد المقتبسة من واتساب

وهذه الميزة التي حصل عليها تيلجرام وأضافها WhatsApp قبل أسابيع قليلة هي ميزة رد الفعل، وهذه الميزة تُمكّن المستخدمين من التفاعل مع الرسائل الواردة بشكل سريع، وذلك من خلال تخصيص بعض الرموز التعبيرية كالتعاطف أو الضحك أو الحزن أو اللايك وغيرها.

وكانت ميزة رد الفعل حصرية على فيسبوك في السابق، وأضافها إلى واتساب قبل عدة أسابيع، واقتبسها تليجرام مؤخراً في آحدث تحديث له، وأصبحت تلك الميزة متاحة الآن على هواتف آيفون وأندرويد وآيباد لمستخدمي Telegram ، كما أصبح الآن بإمكان المستخدمين التفاعل بالرموز التعبيرية على الرسائل الفردية، أما المجموعات فبإمكان المسؤولين عنها تفعيلها أو عدم تفعليها.

كما يمكن للمستخدم الرد على الرسالة برمز تعبيري من خلال القيام بالنقر مرتين على الرسالة المراد التفاعل معها، وبعد النقر مرتين ستظهر الرموز التعبيرية التي أضافها تيلجرام، واختيار ما يناسب الرسالة من هذه الرموز التفاعلية.

ويذكر أن WhatsApp قام بتطوير ميزة ردود الفعل بعد أيام من إتاحتها للمستخدمين، حيث أضاف ميزة وصول إشعار للمستخدم عند تفاعل أحد الأشخاص مع إحدى رسائله.

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    خوش انشا الله

  2. مارو يقول

    سعر مفروض اقل من كده بكتير ٤٥٠٠ لو ب ٦٥٠٠ يبقي
    المفروض يبقى أندرويد ١٢
    كاميرا سلفي مفروض تبقى ٣٢ مش ١٦
    شاشه مفروض انها تدعم مليار لون ١٠ بيتس