تعديلات ستؤثر على مستقبل الفيسبوك تدريجيا. لماذا عدلت شركة فيس بوك من Affinity Score؟

تعديلات ستؤثر على مستقبل الفيسبوك تدريجيا. لماذا عدلت شركة فيس بوك من Affinity Score؟ 1 5/8/2017 - 2:45 صتعني درجة الصلة بين منشئ القصة ومستقبلها.

على سبيل المثال: لي صديق إسمه عبد الرحمن  على الفيسبوك وأقوم دائماً بالكتابة على حائطه، ولدينا في نفس الوقت الكثير من الأصدقاء المشتركين. هذا يجعل الـ Affinity Score لصديفي عبد الرحمن أعلى ويجعل الفيسبوك في نفس الوقت يعرف أنني أريد الأطلاع على القصص والأخبار التي يُنشئُها صديفي عبد الرحمن على الفيسبوك.

يقوم الفيسبوك بحساب درجات هذا العامل بناءاً على مدى تفاعل المستخدم مع التحديثات الناشئة من مستخدم آخر أو صديق أو صفحة

وأعني بالتفاعل: الإعجاب، كتابة تعليق، الإشارة، المشاركة…..الخ.

في نفس الوقت يقوم هذا العامل بحساب درجة التصويت بين منشئ القصة والمستخدم الذي يتفاعل معها (المستخدم الذي يرى القصة في صفحة آخر الأخبار)

و يعني ذلك أنه عندما تقوم بالتفاعل مع صفحة معينة، فبطريقة ما  يكون قيمة تصويتك لهذه الصفحة أعلى من إذا قام صديقك بالتفاعل معها أو صديق صديقك.

بمعنى آخر لا يتوقف عنصر الـ Affinity Score على حساب مدى درجة تفاعلك مع صفحة معينة، بل أيضاً يقوم بحساب مدى تفاعل أصدقائك مع نفس الصفحة أيضاً وهكذا.

على سبيل المثال، أنا كمستخدم دائماً ما أقوم بالتفاعل مع صفحة معينة، كالقيام بكتابة تعليق أوعمل اشارة اعجاب…الخ، اذن  Affinity Score  لهذه الصفحة سوف يكون أعلى من صفحة أخرى،  أنا نادراً ما أقوم بالتفاعل معها.

و في نفس الوقت يكون Affinity Score لهذه الصفحة أعلى إذا كان أصدقائي أيضأ يقومون بالتفاعل معها.

أخيراً، إذا كنت دائماً تتفاعل مع صفحة ما، ومن ثمّ قلّ اهتمامك بأخبارها، أو أصبحت تتفاعل بشكل  أقل مع هذه الصفحة فـأن الـ Affinity Score لهذه الصفحة سوف يتناقص بالتدريج.

الجديد في الأمر أن إدارة فيس بوك قللت من Affinity Score للأصدقاء وقد يكون الهدف وراء ذلك هو توجه الفيس للإهتمام بالجانب الربحي للفيس بعد إتجاه قطاع كبير لإستخدامه تجارياً.

وهذا ما سيؤثر قطعاً في في تحول حسباتنا الشخصيه إلى ما يشبه الجزر المنعزله بمن فيها من أصدقاء وذلك لحساب الجوانب الإقتصاديه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.