تطبيق واتساب يطرح رسميًا ميزة معاينة الرسائل الصوتية والتعديل عليها وتسريع الصوت

تطبيق واتساب من أقوي تطبيقات الدردشة السريعة في العالم، قبل عام 2014 لم يكن بذلك الإنتشار، ولا بنفس القيمة لكن بعد استحواذ شركة فيس بوك عليه في صفقة ضخمة جداً بمبلغ 19 مليار دولار، برغم أنه في ذلك الوقت لم يكن يساوي ذلك المبلغ، ولكن كان لفيس بوك رأي أخر، سر نجاح تلك الشركة أنها لا تنظر للربح الفوري، ولكنها تعمل ضمن خطة منظمة، وتعمل على تطوير التطبيقات وتحديثها بما يتناسب مع أذواق المستخدمين، تركز على فكرة الإنتشار في البداية وبعد ذلك تأتي الأرباح، بالفعل الآن قيمة واتساب أعلي بكثير من ذي قبل وحقق لفيس بوك أرباحاً مذهلة تفوق قيمة صفقة الشراء، وأصبح واتساب من التطبيقات الرئيسية علي كل هاتف.

واتساب والرسائل الصوتية

تطبيق واتساب وطريقة معاينة الرسائل الصوتية

واتساب يساعد على التواصل مع الأصدقاء والعائلة على مدار اليوم بشكل مجاني وسريع، إما عن طريق الكتابة أو الرسائل الصوتية التي تختصر الوقت كثيراً، ولكن كان يأخذ علي واتساب سابقاُ أن الرسائل الصوتية غير قابله للتعديل، فكان مجرد الضغط علي الزر للتسجيل تجد الرسالة قد أرسلت دون مراجعة.

الرسائل الصوتية واتساب
الرسائل الصوتية واتساب

رسائل واتساب الصوتية

الرسائل الصوتية التي نسجلها نحتاج إلي مراجعتها قبل إرسالها مثل الرسائل الكتابية، وبعدها نحدد هل نرغب في إرسالها أو حذفها، فقد يكون الصوت غير واضح، أو تم تسجيلها في لحظة من الغضب، نحن نتحدث في أوقات كثيرة بعفوية أثناء التسجيل ونحتاج إلى مراجعه الرسائل وبالأخص إذا كانت مرتبطة بالعمل، لذا تم إضافة مميزات جديدة تتعلق بالرسائل الصوتية، الميزة الأولي تتعلق بالقدرة علي الإستماع إلي الرسالة الصوتية قبل إرسالها، والميزة الثانية القدرة علي زيادة سرعة الرسالة، لاختصار الوقت.

واتساب والرسائل الصوتية
واتساب والرسائل الصوتية

طالب العديد من المستخدمين، عبر الإستطلاعات والتقييمات الدورية التي تقوم بها شركة فيس بوك للتواصل مع المستخدمين ومعرفة أرائهم في التطبيقات، وما يرغبون في إضافته في التحديثات الجديدة حيث كان الأكثر طلباً، رغبة المستخدمين في القدرة على التحكم في الرسائل الصوتية قبل إرسالها من حيث المراجعه أو الحذف، وبالفعل تم إضافة الخاصية إلي التطبيق.

اقرأ كذلك:
كن من أول المطلعين على تحديثات وميزات واتساب الجديدة
إصدار تحديث واتساب الجديد والمهم جدًا بشأن تحديثات الحالة

كيفية معاينة الرسائل في واتساب

• الخطوة الأولي تتمثل في الدخول إلي التطبيق وتحديد المحادثة المرغوب في تبادل الرسائل الصوتية بها، بعد ذلك ستظهر علامة تسجيل الصوت نضغط عليها ضغطه واحدة ونتركها، سنلاحظ أنها تستمر في التسجيل، ولم ترسل الرسالة كما كان يحدث في السابق.
• بعد الإنتهاء لا نضغط زر الإرسال، بل الرجوع سنجد أن الرسالة لم يتم إرسالها، وهنا يمكنك أن تعاينها وبعدها تحدد هل ترغب في الإستمرار أو ضغط زر الحذف.
• الميزة الأخرى التي تم إضاقتها حديثاُ أيضا في واتساب ولمتعلقة بالرسائل الصوتية هي خاصية تسريع صوت الرسائل درجة أو درجتين.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.