ترددات مجموعة قنوات روتانا 2017 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات

ترددات مجموعة قنوات روتانا – تعتبر مجموعة قنوات روتانا من أهم الباقات التلفزيونيو ومن الأكثر متابعة في جميع أرجاء الوطن العربي، وخاصة قناة روتانا سينما التي إشتهرت على إثرها باقي قنوات المجموعة.

ترددات مجموعة قنوات روتانا على النايل سات والعرب سات

وتعد مجموعة قنوات روتانا إحدى أملاك شركة روتانا للإنتاج الإعلامي والتي يملكها الأمير السعودي الملياردير الوليد بن طلال، وبدأت إنطلاق مجموعة القنوات عام 2003 بقناة روتانا سينما التي تخصصت منذ يومها في عرض الأفلام السينمائية التي تعرض للمرة الأولى عبر القنوات الفضائية. وتمتلك مجموعة روتانا أكبر مكتبة عربية للأفلام السينمائية في الوطن العربي والعالم، حيث تمتلك وحدها حق إذاعة ما يكثر عن 2000 فيلم متنوع بين كلاسيكي وقديم وحديث ومعاصر إشترت حق إذاعتهم الحصري عبر قنواتها.

القنوات المختلفة في باقة قنوات روتانا الفضائية المملوكة للوليد بن طلال

تحتوي باقة قنوات روتانا الفضائية على تسع قنوات متخصصة في كافة التخصصات الفنية والإعلامية والفضائية، حيث تمتلك ثلاث قنوات متخصصة لعرض الأفلام السينمائية هما “روتانا سينما” المتخصصة في عرض الأفلام السينمائية الحديثة، و”روتانا أفلام” وتعرض أفلام متنوعة بين حديثة وقديمة، و”روتانا كلاسيك” التي تتخصص في عرض أفلام الزمن الجميل والأفلام القديمة والكلاسيكية.

وتحتوي الباقة أيضاً على قناة “روتانا دراما” والتي تم إستحداثها لتواكب المجموعة التطورات العصرية في التخصص في عرض المسلسلات الدرامية عبر القنوات الفضائية، وتقوم القناة بعرض مجموعة كبيرة من المسلسلات المصرية والخليجية والتركية، كما تشتمل الباقة أيضاً على قناة “روتانا موسيقى” التي تتخصص في إذاعة الأغاني التي تملك مجموعة روتانا للإنتاج الإعلامي حقوقها الحصرية.

ولمتابعة أخبار الخليج والسعودية ونشر التراث والثقافة الخليجية، تضم الباقة قناة “روتانا الخليجية” حيث تعتبر القناة من أشهر القنوات الفضائية المتخصصة في نشر الفكر والتراث والثقافة الخليجية بين كافة ربوع الوطن العربي.

ولأن مصر هي رائدة الفنون والثقافة في الوطن العربي، ومهد الإعلام العربي، تضم الباقة أيضاً قناة “روتانا مصرية” التي تتخصص في عرض برامج ترفيهية وإخبارية وفنية وثقافية مصرية وتعرض أيضاً بعض المسلسلات والأفلام العربية، لتكون بذلك قناة “روتانا مصرية” من أهم قنوات باقة روتانا تنوعاً وإختلافاً.

وتشتمل أيضاً باقة قنوات روتانا على “قناة LBC” الفضائية اللبنانية التي تعتبر القناة الأشهر في لبنان والقناة الترفيهية المتنوعة الأولى في بلاد الشام، وتقوم بعرض برامج المسابقات الأشهر في الوطن العربي، ولتكتمل باقة قنوات روتانا كان لابد أن تحتوي على قناة دينية، فضمت المجموعة “قناة رسالة” التي تتخصص في البرامج الدينية والإجتماعية من خلال بثها لبرامج دينية وفقهية متنوعة.

وبهذا فإن مجموعة قنوات روتانا تعتبر من أشمل الباقات الفضائية في الوطن العربي، وتلخيصاً لمجموعة القنوات فإنها تشتمل على القنوات الآتية: “روتانا سينما، روتانا أفلام، روتانا كلاسيك، روتانا دراما، روتانا خليجية، روتانا مصرية، روتانا موسيقى، إل بي سي، رسالة”.

ترددات مجموعة قنوات روتانا الفضائية على النايل سات

القمر الصناعي التردد الترميز الإستقطاب معامل تصحيح الخطأ
نايل سات NILESAT 11296 27500 أففي H 3/4

تردد قنوات روتانا الفضائية على القمر الصناعي عرب سات

القمر الصناعي التردد الترميز الإستقطاب معامل تصحيح الخطأ
عرب سات ARABSAT 11843 27500 أففي H 3/4
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ...........
    ........... يقول

    00000000