تحذير لمستخدمي مايكروسوفت windows 10 من ثغرة امنية في النظام

تعرضت شركة مايكروسوفت للكثير من المشاكل منذ الإعلان عن ثغرة أمنية يمكن استغلالها، حيث حذرت الشركة مستخدمي نظام ويندوز 10، وأخبرت الشركة مستخدمي هذا النظام عن طريق رسالة إلكترونية تم إرسالها لملايين مستخدمي النظام.

تحذير لمستخدمي مايكروسوفت windows 10 من ثغرة امنية في النظام 1 28/3/2020 - 2:21 ص

ما هى الثغرة الأمنية التي تم الكشف عنها

وتم الكشف عن هذه الثغرة عن طريق موقع ويندوز لاتست، على أساس ذلك تم إرسال رسائل تحذيرية للمستخدمين لتوخى الحذر.

وهذه المشكلة تتعلق بخدمة VPN، وهذه المشكله تحدث عن تشغيل الانترنت، حيث ان خدمة VPN لا تعمل الا عند التشغيل الانترنت.

وقد صرحت الشركة أنه لم يتم اكتشاف اي اختراق أمني للثغرة، وكانت الوكالة التي اكتشفت الثغرة أخبرت بها شركة مايكروسوفت، دون أن تخترق الثغرة وتستخدمها لعملها الاستخباراتى.

وقد أوضحت شركة مايكروسوفت، حتى وانه تم الاختراق للموقع فإنه من الصعب أن يتم اكتشاف ذلك، لأنه سوف يتم استخدام ملف تعريف موثوق فيه ولا يتم كشفه.

وفى حال إذا تمكن المخترق من اختراق النظام، فإنه سوف يعمل على شن هجمات من نوع الوسيط، وفى هذه الحالة سوف يسهل على المتسلل الوصول إلى قاعدة الاتصالات الخاصة بالجهاز، وهذا حسب آخر تصريحات مايكروسوفت.

حل مشكلة الثغرة الأمنية في مايكروسوفت ويندوز 10 نظام جديد يتم تحديثه مجاناً وبشكل تلقائي

وقامت شركة مايكروسوفت بإطلاق تحديث جديد لهذا الاصدار من الشركة، حيث قامت بطمئنة جميع عملائها على أنه تم حل المشكلة من قبل الشركة على الفور لحماية نظم عملائها.

وكان التحديث الجديد الذي أصدرته الشركة يعمل بشكل مجاني، على جميع اجهزة ويندوز 10 حيث اذا كان الجهاز مفعل عليه نظام التحديث التلقائي، سوف يتم تحديثه بشكل مباشر وبشكل نلتقي دون تدخل يدوي، اما اذا لم يتم تفعيل هذه الخاصية فسوف تحتاج الى تحديث النظام بشكل يدوي.

وقد طمأنت الشركة لعملائها واخبرتهم ان لا داعى للقلق فقد تم حل المشكلة، ولم يتم تسجيل أي اختراق لنظام الاتصالات على النظام.