تقرير جديد يحذر من رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموال المستخدمين

حذر تقرير جديد نشرته الصحف البريطانية من وسيلة جديدة لسرقة أموال المستخدمين عبر تطبيق واتساب وكذلك البريد الإلكتروني، وغالباً ما يقوم القراصنة بتطوير خططهم بين الحين والآخر للإحتيال على المستخدمين، وتم التحذير كثيراً قبل ذلك من مثل هذه الأساليب التي قد تخيل على البعض ويقع فريسة للنصب والإحتيال والقرصنة.

رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموالك

رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموالك

تقرير جديد يحذر من رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموال المستخدمين 1 11/11/2021 - 10:46 م

ورصدت صحيفة الجارديان البريطانية زيادة أعداد الرسائل الإحتيالية التي تصل للمستخدمين عن طريق تطبيق المراسلات الفورية WhatsApp والبريد الإلكتروني، وأشارت الجاريان إلى أن مجرموا الإنترنت يقومون بخداع المستخدمين ويتظاهرون أنهم أصدقاء لهم، ويقومون بالفعل بخداع المتلقي بطرق شتى، حتى يظن أنه صديقه بالفعل، ثم يطلبون منه أموالاً.

تقرير جديد يحذر من رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموال المستخدمين 2 11/11/2021 - 10:46 م

حيث تم تصميم رسائل واتساب ورسائل للبريد الإلكتروني تقنع المتلقي تماماً بأنه صديق دون إثارة أي شكوك، وبعد اقتناع الضحية بالصداقة يطلبون تحويل أموال على سبيل السلفة أو بدعوى أنه تعرض إلى سرقة ويحتاج إلى مبلغ مالي في الحال، أو أنه عالق في الخارج ويحتاج إلى الأموال من أجل الرجوع إلى بلده.

ولذلك حذر الخبراء الأمنيون من مثل هذه الرسائل، مؤكدين أنه حال وصولك رسالة عبر البريد الإلكتروني أو WhatsApp، وادعى الراسل أنه صديقك، فعليك أن تتحدث إليه شخصياً عبر الهاتف للتأكد من صحة الرسالة، كما حذروا من إرسال أي أموال لأي شخص إلا بعد التأكد تماماً أنه صديقك بالفعل.

قد يهمك أيضاً:

تقرير جديد يحذر من رسائل خطيرة عبر واتساب والبريد الإلكتروني لسرقة أموال المستخدمين 3 11/11/2021 - 10:46 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.