بعد تهديدات الجوكر.. جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في تطبيقات جوجل بلاي

خلال الأيام القليلة الماضية حذفت شركة جوجل عدد كبير من التطبيقات التي تحتوي على برمجيات خبيثة مثل الجوكر على سبيل المثال، حيث تم اكتشاف أن برنامج الجوكر الخبيث تسلل لنحو 11 تطبيق من متجر جوجل بلاي، ويقوم بتسجيل المستخدم الذي يقوم بتحميل هذا التطبيق الذي تسلل إليه في اشتراكات شهرية باهظة الثمن، كما أنه يقوم من خلال القراصنة بسرقة الحسابات البنكية وبيانات المستخدمين، مما اضطر جوجل لحذف هذه التطبيقات رسمياً من متجرها.

جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في التطبيقات

الجوكر يخترق عدداً من تطبيقات جوجل بلاي

بعد تهديدات الجوكر.. جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في تطبيقات جوجل بلاي 1 30/7/2021 - 6:57 ص

وقبل حذف Google لـ11 تطبيق تحتوي على الجوكر، قامت بحذف 10 تطبيقات أخرى تطلب من المستخدمين التسجيل بحسابات الفيس بوك وتقدم لهم مزايا لإغرائهم بتحميل التطبيق بعد التسجيل بحساب فيس بوك، ومن هنا تقوم بسرقة كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين.

بعد تهديدات الجوكر.. جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في تطبيقات جوجل بلاي 2 30/7/2021 - 6:57 ص
جوجل بلاي

وبعد هذه الإختراقات الأمنية الإلكترونية لعدد من تطبيقات متجر جوجل بلاي الرسمي، تعتزم شركة Google على تصميم قسم يسمى بقسم الأمان للتطبيقات لحماية بيانات وخصوصيات المستخدمين عبر غوغل بلاي، وهذا القسم قيد التطوير الآن.

جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في التطبيقات

كما أن قسم الأمان الذي تطوره جوجل الآن سوف يتم من خلاله إبلاغ المستخدمين بكيفية تعامل التطبيقات مع بياناتهم، وتفاصيل كل تطبيق على حدة، لكي يتخذ المستخدم رأياً مستنيراً في التعامل مع التطبيق، كما أن قسم الأمان في متجر جوجل بلاي سوف يخبر المستخدم عمّا إذا كان التطبيق الذي يرغب في تحميله يقوم بممارسات أمنية مثل تشفير البيانات أم لا.

كما يتيح هذا القسم للمستخدم تقديم طلب حذف البيانات حال قيامه بإلغاء تثبيت التطبيق، ويتم إرسال تنبيه إلى المستخدم حال وجود أي تطبيقات ضارة، وللتحقق من أمان التطبيق يتم الدخول إلى جوجل بلاي ومنه النقر على الملف الشخصي أعلى الصفحة على اليسار، ثم الضغط على بلاي للحماية، وبعدها سيظهر لك شهادة بلاي للحماية.

اقرأ أيضاً:

جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في التطبيقات
جوجل تعلن تفاصيل قسم الأمان في التطبيقات


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.