بدء جوجل في إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI بشكل تجريبي

جوجل بدأت بشكل تجريبي في إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، Duet AI، لخدمات “جوجل وورك سبيس Workspace”، وذلك لعدد محدود من المستخدمين، فقد تم الإعلان من قبل جوجل عن مساعد Duet AI الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك خلال فعاليات مؤتمر المطورين Google I/O 2023.

ما زال المساعد الشخصي Duet AI في مرحلة التجريب، حيث فتحت جوجل الباب أمام الراغبين في تجربته من خلال التسجيل في موقعها الإلكتروني، كما بدأت جوجل في توفير Duet AI لعدد محدود من المشتركين في خدمات “جوجل وورك سبيس” المأجورة داخل الولايات المتحدة.

يقدم مساعد Duet AI العديد من المزايا الجديدة داخل تطبيقات “جوجل وورك سبيس” المختلفة، بما في ذلك Google Docs للمستندات، وGoogle Slides للعروض التقديمية، وGoogle Sheets لجداول البيانات، بالإضافة إلى تطبيق Meet لمكالمات الفيديو، وGmail للبريد الإلكتروني، وغيرها.


بلمسة زر واحدة، يمكن للمساعد الشخصي Duet AI تنفيذ مهام معقدة في تطبيقات مختلفة، على سبيل المثال، يستطيع Duet AI إنشاء صور وخلفيات استنادًا إلى الأوامر النصية التي يدخلها المستخدم داخل تطبيق العروض التقديمية، كما يعمل المساعد الشخصي في لوحة جانبية تحتوي على مساحة مخصصة لإدخال الأوامر النصية، ويمكن للمستخدم اختيار نوع الرسم المطلوب، بعد ذلك، يقوم Duet AI بإنشاء 6 إلى 8 رسومات قابلة للتحسين، وعند الضغط على “عرض المزيد”، يمكن للمستخدم الوصول إلى الصورة المناسبة وإدراجها مباشرة في العرض التقديمي، وفقًا لتغريدة نشرتها جوجل على تويتر.

يُذكر أن المساعد الشخصي Duet AI ينشئ الصور استنادًا إلى أوامر المستخدم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولا يستعين بالبحث في الإنترنت للحصول على الصور، بل يقوم بإنتاجها ذاتيًا.

بالإضافة إلى ذلك، سيساعد Duet AI المستخدمين في إنشاء النصوص داخل تطبيق المستندات Docs، حيث يمكن للمستخدم كتابة ما يرغب فيه، وسيقوم المساعد بتوليد النصوص بناءً على ذلك.

كما يوفر المساعد أيضًا مساعدة في صياغة ردود احترافية داخل بريد Gmail، حيث يمكن للمستخدم إدخال عبارات بدء ليقوم Duet AI بإكمال الردود، ويتيح ذلك التعديل على النصوص والردود حسب الحاجة.

من المتوقع أن تواصل جوجل إطلاق مساعدها الذكاء الاصطناعي الخاص Duet AI لعدد أكبر من المستخدمين في المستقبل القريب؛ حيث يهدف ذلك إلى تسريع عملية تدريب المساعد وتحسينه، وإصلاح أي أخطاء تم اكتشافها استنادًا إلى تعليقات المستخدمين في مرحلة التجريب، ويأتي ذلك قبل إطلاقه على نطاق واسع.

وتتنافس جوجل مع مايكروسوفت التي تمتلك أداة مماثلة تسمى Copilot في خدمات Microsoft 365، وتأتي هذه التنافسية في إطار المنافسة بين خدمات Google Workspace وMicrosoft 365.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كام السعر