أخطاء تجعل موقعك الإلكتروني لا يتصدر محركات البحث تجنبها الان

هل تمتلك محل تجاري صغير تبيع فيه بعض الحاجات، أو هل تمتلك مصنع صغير أو شركه تعرض فيها منتجاتك، إذا عليك أن تمتلك موقع إلكتروني لتدعم عملك حيث أن العالم كله الآن أصبح شغله الشاغل الجلوس دائما على الانترنت، ولكن امتلاك موقع ليس بتلك السهوله كما تعتقد فهناك أخطاء يقع فيها أصحاب المواقع الجدد وعليك انت أن تعلمها حتى تتجنبها، ليتصدر موقع صفحات البحث.

أخطاء تجعل موقعك الإلكتروني لا يتصدر محركات البحث تجنبها الان 1 18/6/2019 - 5:19 م

1- الخطأ الأول أن لا يكون موقعك غير متوافق مع الهاتف.

الخطأ الأول الذي يقع فيه اغلب المدونين الجدد أو أصحاب المواقع الجدد هو أن يكون موقعهم غير متوافق مع الهاتف، بمعني أن اغلبيه الناس حول العالم يتصفحون المواقع عن طريق هواتفهم المحموله واذا فقدت هذه الميزه في موقعك، ستخسر القدره على جذب الزوار والدعايه.

2- الخطأ الثاني هو صعوبه فهم الزائر لموقعك. 

قد تكون على درايه تامه بطرق التصميم والبرمجة ولكن عليك عند تصميم موقعك، أن تجعله ملائم للزائر حتى لا يهرب منك ودع تلك المصطلحات الغير مفهومه، اجعل موقعك سهل في التصميم وبسيط واجعل تصفحه سريع.

3- الخطأ الثالث هو أن يكون ما تقدمه للموقع غير كاف.

عند بدايه كل مدون قد يجد صعوبه في عمله على الموقع وقد يواجه مشكلات كثيره تجعله يترك عمله داخل الموقع، لذا أهم ما عليك أن تفعله هو الاستمرارية وان تقدم للجمهور شئ يريده ويبحث عنه وان تقدم محتوي متناسق ويتوافق مع معايير السيو.

4- الخطأ الرابع هو أن تخفي اهم الأشياء في موقعك. 

من الاخطاء التي تؤثر على موقعك هو عدم تواجد صفحه من نحن، أو صفحه الخصوصيه أو بيانات عنك مثل صفحتك الشخصيه ووسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني يجب على تلك الأشياء أن تكون ظاهره وواضحه للزوار.

5-الخطأ الخامس هو بطئ الموقع الخاص بك. 

ستفقد الكثير من الزوار والأرباح وسيتراجع موقعك في صفحات البحث، أن كان موقعك بطئ عليك أن تحل هذه المشكله لان الزائر يريد الموقع السريع لا البطئ فأذا دخل موقع ما ورآه بطئ، سينفر ويهرب من موقعك وستفقد الكثير وهناك طرق كثيره لتكتشف أخطاء موقعك وتجعله سريع.

6- الخطأ السادس أن لا يكون الموقع واضحا. 

نري كثيرا من المواقع لا تعتمد على ازرار تساعد الزائر على تصفح مواقعها ولذلك تراهم في مؤخر الترتيب، أو لا يتواجد بها أقسام تدل على تخصص الموقع، ولذلك انصحك بوضع ازرار انتقل هنا مثل الصفحه السابقه أو التاليه أو اقرء المزيد أو زر البحث، وعليك أن تقوم بوضع أقسام متعدده ليكون الانتقال داخل موقعك سهل وبسيط.

7- الخطأ السابع هو عدم تجديد موقعك.

قد تعتقد أن الأمر صعب بل وتظن أن عليك تجديد موقعك كل أسبوع أو كل شهر، الأمر سهل وبسيط وهناك تصاميم جديده كل يوم ومجانيه عليك أن تختارها لموقع، ليظل حديث ويتوافق مع التغييرات التي تحدث من وقت لآخر.

8- الخطأ الثامن هو أن يكون موقعك مزعج. 

من الأخطاء المتكرره لاصحاب المواقع هو وضع اكواد كثيره داخل الموقع وأضافات كالتي تجعل الزائر عندما يدخل الي موقعك يسمع صوت راديو وأغاني، وأيضا كثره الإعلانات تجعل الزائر يغادر مسرعا بلا عوده، لذا عليك أن تقلل من الإضافات والإعلانات، أيضا تصميم الموقع أو الألوان.

9- الخطأ التاسع هو أن تكون عمليه البيع معطله.

بمعني إذا كنت تبيع داخل الموقع بعض المنتجات عليك أن تقوم بتوفير عمليات بيع وان تتابع الأسعار، من حولك حتى لا تجعل الزائر غير قادر على الدفع، وعليك أن تقوم بأصلاح وسائل الدفع المختلفه حتى لا تخسر المشتري.

10-الخطأ العاشر هو عدم وصول العميل الي ما يحتاجه

كما قلت سابقا عليك بوضع أقسام داخل الموقع لان بعض المواقع بدل من إرسال الزائر مباشره الي ما يريده تقوم بجعله يضغط على زر من هنا فيذهب الي شئ اخر غير الذي يريده، لذا كن واضحا وضع أقسام مختلفه تجعل الزائر يصل سريعا الي مبتغاه.