لاعبين حققوا كأس العالم ودوري الأبطال في نفس العام

بعد تتويج منتخب الأرجنتين بلقب النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم التي أقيمت في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022 بقطر، انضم ليونيل ميسي، نجم راقصي التانجو ونادي باريس سان جيرمان، لقائمة العظماء في تاريخ كرة القدم بعد أن أصبح تاسع لاعب ينجح في تحقيق لقب المونديال، والتتويج بدورى أبطال أوروبا، والكرة الذهبية.

لاعبين حققوا كأس العالم ودوري الأبطال في نفس العام

حيث حقق ميسي، 4 ألقاب دوري أبطال أوروبا مع ناديه السابق برشلونة الإسباني، بالإضافة إلى التتويج 7 مرات بالكرة الذهبية، إلى جانب تحقيق لقب كأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين.

وبرغم تحطيم ميسي، للأرقام القياسية إلا أنه ليس بقائمة اللاعبين الذين استطاعوا الجمع بين لقبي كأس العالم ودوري أبطال أوروبا في نفس العام.

وفيما يلي نستعرض أسماء خمسة لاعبين حققوا كأس العالم ودوري الأبطال في نفس العام:

  1. الألماني فرانز بيكنباور: في 1974 استطاع فرانز بيكنباور، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه بايرن ميونخ الألماني، وحصد في نفس العام لقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا.
  2. الفرنسي كريستيان كاريمبو: في 1998 استطاع كريستيان كاريمبو، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وحصد في نفس العام لقب كأس العالم مع منتخب فرنسا.
  3. البرازيلي روبرتو كارلوس: في 2002 استطاع روبرتو كارلوس، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وحصد في نفس العام لقب كأس العالم مع منتخب البرازيل.
  4. الألماني سامي خضيرة: في 2014 استطاع سامي خضيرة، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وحصد في نفس العام لقب كأس العالم مع منتخب ألمانيا.
  5. الفرنسي رافاييل فاران: في 2018 استطاع رافاييل فاران، تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع ناديه ريال مدريد الإسباني، وحصد في نفس العام لقب كأس العالم مع منتخب فرنسا.
اترك تعليقاً