وزير الرياضة السعودي: نقل ملكية نادي الصقور إلى شركة نيوم.. وجان باتريسون: “فرصة استثنائية”

أعلن وزير الرياضة السعودي، الأمير عبدالعزيز تركي الفيصل، نقل ملكية عدد من الأندية السعودية الرياضية إلى جهات تطوير تنموية، بعد تحويلها إلى شركات، حيث تم نقل ملكية نادي القادسية إلى شركة آرامكو السعودية، وكذلك نقل ملكية نادي الدرعية إلى هيئة تطوير بوابة الدرعية، ونادي العلا إلى الهيئة الملكية لمحافظة العلا، ونادي الصقور إلى شركة نيوم.

يأتي ذلك بعدما أطلق ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، الإثنين، بحسب وكالة الأنباء السعودية، ويهدف ذلك إلى تنمية الرياضات بمختلف أنواعها بالمملكة بحلول عام 2030، ويساهم ذلك في صناعة جيل متميز رياضيا على المستويين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى أن ذلك سيعمل على تطوير رياضة كرة القدم بشكل خاص، بصورة تصل بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل (10) دوريات في العالم، كما ستزيد تلك الخطوة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى 1.8 مليار ريال.

وزير الرياضة السعودي: نقل ملكية نادي الصقور إلى شركة نيوم.. وجان باتريسون: "فرصة استثنائية"

نادي الصقور وتصريحان رئيس قطاع الرياضة في نيوم

وقالت رئيس قطاع الرياضة في شركة نيوم، جان باتريسون “نحن نعيش لحظة تاريخية في الرياضة السعودية، ونحن سعداء لاستحواذنا على #نادي_الصقور”.

جاء ذلك أثناء مشاركة باتريسون في جلسة حوارية في مؤتمر تخصيص الأندية الرياضية، والتي تحدثت فيه عن أهمية انتقال ملكية نادي الصقور إلى نيوم.

وتابعت خلال كلمتها “بالنسبة لنا في نيوم، هذه فرصة استثنائية لكي نتشارك في هذا الأمر، فهي مرحلة في استراتيجيتنا الرياضية، وستدعم تلك الخطوة على نطاق واسع ما نسعى إليه”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد