هل يقود أنشيلوتي منتخب البرازيل؟

صرح رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، إيدنالدو رودريغيش، يوم الثلاثاء، بأنه على استعداد للانتظار حتى شهر مايو المقبل للحصول على رد نهائي من مدرب كرة القدم الإيطالي المفضل لديه، كارلو أنشيلوتي، لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب البرازيلي “سيليساو”، الذي حقق خمس كؤوس عالم.

وفي إطار اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البرازيلي، أوضح رودريغيش للصحفيين أنه يتمنى الكشف عن اسم المدرب الجديد بحلول الخامس والعشرين من شهر مايو، وذلك لإعلان قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في المباريات الودية المقررة في شهر يونيو، بعد تحديد المنتخبات المنافسة.

وأكد رئيس الاتحاد المحلي للعبة أن كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لفريق ريال مدريد الإسباني، هو الخيار الأول بالنسبة له، ولم يتردد في الإعلان عن ذلك. وأضاف أنه يرغب في استكمال جميع الاحتمالات المتاحة لخطة أ قبل النظر في الخطة ب.

وفي الأول من أبريل، أكد المدرب السابق لأندية ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني، بأن الاتحاد البرازيلي يرغب في تعيينه خليفةً لتيتي الذي استقال من منصبه بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم في قطر 2022.

وفي مؤتمر صحفي، أعرب المدرب الإيطالي أنشيلوتي عن سعادته برغبة المنتخب البرازيلي في تعيينه كمدرب، لكنه أكد أنه سيحترم العقد الحالي مع فريق ريال مدريد الذي ينتهي في يونيو 2024، وسيحسم قراره بعد انتهاء الموسم الحالي.

ومن المرجح أن يتم اختيار مدرب بديل في حال رفض أنشيلوتي العرض، ويتم تداول عدة أسماء للمدربين المحتملين مثل فرناندو دجينيس والبرتغالي أبيل فيريرا وخورخي جيزوس وفقًا للإعلام البرازيلي، على الرغم من أنه لم يتم تحديد أي منهم حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد